عبدالله بن زايد يوجه بالتعاون بين «التربية» ومجلس الشباب

عبدالله بن زايد يستمع إلى شما المزروعي بحضور نجلاء العور | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية أمس الاجتماع الخامس للمجلس في ديوان عام الوزارة في أبوظبي.

ووجه سموه خلال الاجتماع بضرورة التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومجلس الشباب وذلك لدراسة التدريب العملي في الجامعات وأخذ مرئياتهم بهذا الشأن. واطلع المجلس على ما استجد من أعمال واتخذ بشأنه القرارات المناسبة. وقدمت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب خلال الاجتماع ملخص قرار مجلس الوزراء الذي صدر في 26 يونيو عام 2016 حول تنظيم قبول الطلبة المواطنين في المدارس الخاصة ذات الأداء الضعيف والضعيف جداً.

واستعرضت معاليها محور الفئات المتأثرة نتيجة قرار تنظيم قبول الطلبة المواطنين في المدارس الخاصة ذات الأداء الضعيف والضعيف جدا كوزارة التربية والمدارس الخاصة وأولياء الأمور وطلاب المدارس والجهات الحكومية.

وأشارت معاليها إلى دور مجلس الإمارات للشباب في دعم القرار من خلال تشكيل فريق تطوعي شبابي للتواصل مع أولياء الأمور لشرح الإجراءات القادمة.

وأكدت معاليها أهمية وجود خطة إعلامية بالتزامن مع الخطة التنفيذية لنشر الوعي بين أولياء الأمور وبث روح الرغبة لديهم في المبادرة للتعاون مع القرار لضمان تحقيق رؤية الدولة لضمان جودة عالية للبيئة التعليمية في الدولة.

من جهته قدم الدكتور محمد المعلا وكيل وزارة للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي بالإنابة عرضا بشأن التدريب العملي في برامج مؤسسات التعليم العالي، مشيراً إلى أن هناك معايير وضوابط للتدريب العملي في برامج مؤسسات التعليم العالي حيث يتوجب على مؤسسات التعليم العالي التي يشكل التدريب العملي جزءا من برامجها أن تصدر كتيبا لسياسات وإجراءات التدريب العملي.

Email