تعيين 876 معلماً في مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم تعيين 876 معلماً جديداً لشغل وظائف في الهيئات التدريسية والفنية للعام الدراسي الجديد 2016-2017، من مواطني الدولة والمقيمين العرب والوافدين الأجانب في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وأكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم أهمية تحفيز الشباب المواطن نحو الالتحاق بمختلف التخصصات للعمل في الميدان التربوي، إذ يمثل المعلم المواطن اللبنة الأساسية في تطوير التعليم في أبوظبي، والارتقاء به وصولاً إلى أرقى المستويات العالمية فضلاً عن دوره الفاعل في تعزيز الهوية الوطنية في نفوس أبنائنا الطلبة.

وأضاف الظاهري أن هذه التعيينات الجديدة تأتي ضمن الخطة الدراسية السنوية لسد الشواغر واحتياجات المدارس من المعلمين والمعلمات، إذ يعمل المجلس على توفير الفرص الوظيفية في استقطاب الكفاءات التربوية للعمل في مختلف التخصصات والمراحل الدراسية على مستوى مدارس مجلس أبوظبي للتعليم، مشدداً على الحرص على تأهيل وتدريب المعلمين من خلال برامج التطوير المهني التي يعدّها ويتبناها مجلس أبوظبي للتعليم.

وأوضح المجلس أنه تم تعيين المعلمين ضمن التخصصات المطلوبة في وظائف التدريس والتي تشمل تخصصات مختلفة منها معلمي مرحلة رياض الأطفال والتربية الإسلامية واللغة العربية والعلوم والرياضيات واللغة الانجليزية والمواد الاجتماعية، وعلم النفس، والفيزياء، والأحياء، والكيمياء، علم الأرض، وأخصائي اجتماعي، التربية الخاصة، أخصائي نفسي.

وحدد مجلس أبوظبي للتعليم مجموعة شروط للمعلمين الجدد وهي أن يكون المعلم حاصلاً على مؤهل جامعي في التخصص المطلوب وألا يقل تقديره عن جيد، كما يشترط الحصول على شهادة الأيلتس بدرجات محددة لكل تخصص، كما تعطى الأفضلية للحاصلين على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL.

Email