إطلاق «الدليل الثقافي الصغير»

مركز جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل طلبة برنامج «ابن الدار»

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل مركز جامع الشيخ زايد الكبير الأحد الماضي دفعة جديدة من طلاب وطالبات الجامعات والخريجين المواطنين المنتسبين لبرنامج «ابن الدار».

ويهدف البرنامج الذي انطلق عام 2008، إلى توفير فرص لتدريب وتأهيل أبناء الوطن وتشجيعهم على الانخراط في مجال الجولات الثقافية من أجل خلق كوادر وطنية مؤهلة ومدربة في هذا المجال، ويتيح للمشاركين فيه فرص العمل بنظام الدوام الجزئي في جامع الشيخ زايد الكبير، وذلك بعد اجتياز فترة التدريب بنجاح في مجال الجولات الثقافية، وسيقوم المشاركون بأداء الجولات الثقافية ضمن معايير الأداء والجودة العالمية المناسبة لأهداف ورسالة مركز جامع الشيخ زايد الكبير، وسيتم تقييم أداء المشاركين خلال فترة التدريب وقياس مستواهم من خلال لجنة تحكيم خاصة بالبرنامج ؛ وذلك لتحفيزهم على الوصول إلى أفضل المستويات.

الجدير بالذكر أن عملية تدريب وتأهيل منتسبي برنامج «ابن الدار» سوف تتم على أيدي أبناء الوطن من أخصائيي الجولات الثقافية التابعين للمركز، حيث إن عملية توطين مهنة أخصائي الجولات الثقافية في مركز جامع الشيخ زايد الكبير بلغت نسبة 100%.

الدليل الثقافي

وبالتزامن مع برنامج «ابن الدار» أطلق مركز جامع الشيخ زايد الكبير أيضا برنامج «الدليل الثقافي الصغير» الذي يقام في مقر الجامع في أبوظبي ويستمر حتى منتصف أغسطس الجاري، بالتعاون مع «مجلس أبوظبي للتعليم» و«مواصلات الإمارات» التي تقوم بتسهيل عملية نقل الطلاب من مختلف مناطق الدولة إلى الجامع.

ويعتبر هذا البرنامج الذي يشارك فيه خمسون طالباً وطالبة تتراوح أعمارهم بين «11-15» سنة من مختلف مدارس الدولة، أحد البرامج المتميزة التي أطلقها المركز، والتي تهدف إلى استثمار وتوجيه طاقات النشء الجديد، أثناء الإجازة الصيفية من خلال مشاركته في مثل هذه البرامج القيّمة، التي تفتح أمامهم الآفاق للتدريب العملي في مجال الجولات الثقافية، خاصة الجولات الثقافية في جامع الشيخ زايد.

كما يهدف برنامج «الدليل الثقافي الصغير» إلى إبراز مهنة دليل الجولات الثقافية الإماراتي ونشر الوعي الثقافي بدور دليل الجولات الثقافية خاصة لدى النشء الجديد، فضلاً عن ترسيخ الدور الثقافي والاجتماعي لمركز جامع الشيخ زايد الكبير.

Email