118 طالباً وطالبة حصلوا على معدلات تراكمية مرتفعة

كهرباء دبي تكرّم المتفوقين في برامج المنح

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كرّمت هيئة كهرباء ومياه دبي 118 من الطلاب المتفوقين الملتحقين ببرنامج المنح الدراسية الذي تقدمه الهيئة للطلاب المواطنين في عدد من الجامعات داخل وخارج الدولة.

وكرّم سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الطلاب الذين حصلوا على معدلات تراكمية مرتفعة في الفصل الدراسي الأول 2015/‏2016 في حفل أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور النواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس وعدد من مسؤولي الهيئة وأولياء أمور الطلاب. في كلمته خلال الحفل، هنأ الطاير الطلاب الذين تم تكريمهم وأشاد بتفوقهم وتحقيقهم لمعدلات تراكمية مرتفعة، متمنياً لهم المزيد من التقدم والنجاح لنيل المؤهلات المطلوبة وخوض معترك الحياة العملية ومواكبة احتياجات العمل في الهيئة.

وتابع: «يقول سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: من أراد أن يترك أثراً لنفسه في صفحات هذا الوطن فالميدان أمامه. وتفوقكم في دراستكم وحصولكم على شهاداتكم بمعدلات عالية من شأنه أن يساهم في رفع اسم دولة الإمارات عالياً، وأن يترك أثراً مهماً في النهوض بقطاع الطاقة في الدولة، فالمستقبل مفتوح أمامكم لإثبات قدراتكم لتولي زمام القيادة في مختلف المجالات المتعلقة بقطاعي الطاقة والمياه في الدولة، ومواصلة مسيرة النجاح والتميز التي تتسم بها دبي ودولة الإمارات على المستوى العالمي».

وأشار إلى أهمية برنامج المنح الدراسية الذي توفره هيئة كهرباء ومياه دبي للطلاب المواطنين، حيث يشكّل المنتسبون نواة الانتقال بقطاعي الطاقة والمياه في الدولة إلى مرحلة جديدة من النمو والتقدم، ويشكل المنتسبون نموذجاً لجيل واعٍ يدرك منظومة العمل المهني والانتساب إلى برنامج علمي يصل به إلى أرقى المستويات العالمية.

وأضاف: «يسهم برنامج المنح الدراسية في تعزيز جهودنا لدعم وتنمية المواهب الإماراتية، وتحقيق أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات في تطوير قدرات الكوادر الوطنية. وقد أثبتت برامج المنح الدراسية التي توفرها الهيئة في عدد من أفضل الجامعات داخل وخارج الدولة.

وأشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي قطعت شوطاً بعيداً في مجال توطين الوظائف، حيث يبلغ إجمالي عدد المواطنين العاملين في الهيئة 2476 موظفاً، وبلغت نسبة التوطين في الهيئة 86.4% في الإدارة العليا و47.6% في الإدارة الوسطى.

واختتم بالقول: الميدان أمامكم متسع لتحقيق أعلى درجات النجاح والتفوق، والسعي لاكتساب المعارف من مختلف مصادرها لتحقيق طموحاتكم والحصول على شهاداتكم بمعدلات مرتفعة، ونأمل أن تكونوا جزءاً من قصة نجاح هيئة كهرباء ومياه دبي بعد تخرجكم، وتواصلوا مسيرة تميز الهيئة، وتحقيق التنمية المستدامة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه، أشاد الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، بجهود المنتسبين إلى برامج المنح الدراسية، وقال: «تعمل الهيئة على صقل قدرات وخبرات الشباب المواطن ودعم مهارات الابتكار والتميز ليسهموا في تحقيق رؤيتها وخططها الطموحة والمساهمة في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم. وتتبنى الهيئة استراتيجية لتوطين الوظائف وتأهيل وتدريب الكوادر المواطنة من الطلبة من الجنسين».

Email