شهد تخريج الدفعة التاسعة لطلبة مدارس الإمارات الوطنية

منصور بن زايد: التعليم في الإمارات عملية تنموية

منصور بن زايد ونهيان بن مبارك والمسؤولون خلال الحفل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أن القيادة الرشيدة تنظر إلى التعليم على أنه عملية تنموية مستدامة للموارد البشرية، تتطلب مواكبة المستجدات في وسائل وتقنيات التعليم وأساليب الإدارة الحديثة، بما يطور البيئة التعليمية ويزيد جاذبيتها ويحفز الطلاب إلى الإنجاز والتفوق منافسة لطلاب لمدارس العالمية.

جاء ذلك أمس حيث شهد سموه الاحتفال الذي أقيم بقصر الإمارات، بمناسبة تخريج الدفعة التاسعة من طلبة مدارس الإمارات الوطنية وعددهم 149 طالباً وطالبة من مجمع مدارس أبوظبي ومحمد بن زايد والعين، وذلك بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

كما حضر الحفل معالي أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، والدكتور جمال سند السويدي، المدير العام لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وعدد من المسؤولين في وزارة شؤون الرئاسة، وعدد من القيادات التعليمية بالدولة وأولياء أمور الخريجين.

مشاركة

وحث سموه الطلاب والهيئات التعليمية والإدارية في الإمارات على المشاركة في المسابقات المدرسية العالمية والإقليمية، والسعي لتحقيق مراتب متقدمة في مؤشرات تقيس الأداء الأكاديمي المدرسي على مستوى العالم.

وطالب سموه الهيئات التعليمية بتعزيز نهج الابتكار في طرائق توصيل المعلومة وتحفيز الطلاب إلى البحث والاكتشاف، لخلق جيل من العلماء والمخترعين والمبدعين. وقدم سموه التهنئة للخريجين وأولياء أمورهم، معرباً عن ارتياحه للتطور الكبير في المستويين الأكاديمي والتربوي الذي شهدته مدارس الإمارات الوطنية، والذي كان له أبلغ الأثر في تحقيق الطلاب والطالبات لنتائج متميزة عاماً بعد عام، وأشاد سموه بالهيئتين التعليمية والإدارية على مثابرتهم لتطوير المناهج، والحصول على الاعتماد الأكاديمي وقيامهم بمسؤوليات المدارس المجتمعية.

من جانبه، وجه أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعمه المتواصل، ومباركته لافتتاح فروع جديدة للمدارس في إمارتي الشارقة ورأس الخيمة، مثمناً توجيهات سموه بالارتقاء بالعملية التعليمية، وتطوير بيئة تعليمية ترقى إلى المعايير العالمية.

وتقدم معاليه بالتهنئة للخريجين والخريجات، وحث الطلبة على مواصلة تعليمهم لخدمة وطنهم، ليكونوا قادة المستقبل الجديرين بتحمل المسؤولية والإسهام في المحافظة على الإنجازات الوطنية، وإضافة إنجازات أخرى في مختلف المجالات.

وأكد أن مدارس الإمارات الوطنية ستواصل تطوير مناهجها التعليمية واستكمال الحصول على الاعتماد الأكاديمي لفروع المدارس الجديدة، مشيراً إلى أن المدارس تقوم بدور تعليمي محوري في الإمارات، وتوفر تعليماً نوعياً يؤهل الطالب للالتحاق مباشرة بكبرى الجامعات العالمية وأشهرها.

ثم ردد الخريجون والخريجات قسم الولاء، قائلين: «أقسم بالله العظيم.. أن أكون مخلصاً.. لدولة الإمارات العربية المتحدة.. ولرئيسها.. صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.. وأن أكون مستعداً لأداء الخدمة الوطنية.. وأن أكون خير سفير لهذا الوطن الغالي... والله على ما أقول شهيد».

وقام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بعد ذلك بتكريم الطلبة المؤلفين للقصص من مختلف مجمعات مدارس الإمارات الوطنية ومن مراحل صفية عدة، كجهود تفاعلية مع مبادرة عام القراءة.

وفي ختام الحفل، كرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، يرافقه معالي أحمد محمد الحميري والدكتور كينيث فيدرا، الخريجين والخريجات، متمنياً سموه للجميع دوام التفوق والنجاح.

كما قدم أحمد محمد الحميري هدية تذكارية من المدارس إلى سمو راعي الحفل.

وتم التقاط صورة جماعية لسموه مع الخريجين والخريجات، بحضور عدد من القيادات التعليمية والأكاديمية، وأعضاء مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية.

معرض

افتتح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان معرض صور فعاليات مجمعات مدارس الإمارات الوطنية.

وألقت الطالبة سلامة الشحي كلمة الخريجين، شكرت فيها مجلس إدارة المدارس والهيئتين التعليمية والإدارية، على ما قدمته للطلبة، وأولياء الأمور، والوطن الذي قدم وما زال يقدم الكثير للطلبة «قادة المستقبل».

Email