غداً اليوم الأخير لدوام تلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثاني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إجراء تغيير في موعد دوام تلاميذ رياض الأطفال، والحلقة الأولى للصفين الأول والثاني للفصل الدراسي الثالث في المدارس الحكومية والخاصة، التي تطبق منهاج وزارة التربية، ليصبح غداً آخر يوم مدرسي، وفق ما تقتضيه الظروف، وما تمليه مصلحة الطلبة لا سيما بعد استكمالهم لمقرراتهم الدراسية.

وكان مقرراً دوام طلبة رياض الأطفال والحلقة الأولى للصفين الأول والثاني، حتى موعد اختتام طلبة صفوف النقل الأخرى اختباراتهم النهائية، التي تستكمل في 23 يونيو المقبل. وأوضحت وزارة التربية في بيان لها، أن مصلحة الطلبة مقدمة على أي اعتبارات أخرى.

وبالتالي فإن قرار تغيير مواعيد دوام الطلبة للصفوف المشار إليها، استدعته أمور تتصل بمراحلهم السنية الصغيرة، علاوة على تمكن الكوادر التدريسية من تغطية جميع المناهج الدراسية المخصصة للطلبة، في وقت مبكر بخلاف ما كان محدداً.

فوائد

وقالت في بيانها: «تستند وزارة التربية في قراراتها المرتبطة بالطلبة إلى الظروف والمستجدات التي تطرأ، وبما يصب في خانة تحقيق أقصى فائدة تعليمية، وإقصاء أي إشكاليات أو معوقات قد تضر بسير العملية الدراسية.

لذا تم في وقت سابق إقرار تغيير مواعيد اختبارات طلبة الثانوية العامة، وتقديمها حتى يتمكنوا من إتمام إجراءات انتسابهم إلى الخدمة الوطنية، فضلاً عن التيسير عليهم، لتأدية امتحاناتهم بسلاسة».

وذهبت الوزارة إلى أنها راعت أيضاً في العام الدراسي الحالي اتباع إجراءات مرنة إزاء الدوام المدرسي، بحيث لا تتسبب عملية الدوام في أي أعباء إضافية على الطلبة قد تثقل كاهلهم، لذا تم اختصار زمن الحصة الدراسية 5 دقائق، وما تبع ذلك من إجراءات أخرى تصحيحية في تفاصيل اليوم الدراسي مراعاة لدخول فصل الصيف.

 وأكدت الوزارة أنها لن تدخر جهداً في ضمان وتوفير أفضل الممارسات التعليمية وحفز الطلبة على التعلم، ضمن بيئة تعليمية مثالية، تحقيقاً لتعليم نوعي تنافسي، يدعم رؤى وتطلعات الدولة، وبما يتماشى مع توجهات القيادة الرشيدة.

Email