تكريم المدارس الفائزة ببرنامج «نفايات أقل.. إمارة أجمل»

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرم مركز إدارة النفايات في أبوظبي «تدوير»، المدارس المتميزة الفائزة في برنامج توعية المدارس «نفايات أقل.. إمارة أجمل» 2015، الذي نظم بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، واستهدف توعية الطلبة والهيئة التدريسية بالمدارس الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي بسبل التعامل السليم والمستدام مع النفايات من خلال غرس المفاهيم والممارسات التي ترتكز على الاستفادة من النفايات كالتقليل، وإعادة الاستخدام والتدوير.

وبناءً على تقييم لجنة البرنامج المؤلفة من تدوير ومجلس أبوظبي للتعليم، وبلدية أبوظبي، فقد تميزت مدرسة ناهل للتعليم الأساسي من مدينة العين بحصولها على المركز الأول على مستوى إمارة أبوظبي، في حين تفوقت مدارس الغربية على مدارس العين وأبوظبي بطرق وأساليب التوعية، وإبداعها في صياغة التقارير المرسلة.

تقدير

وبهذه المناسبة تقدم عيسى سيف القبيسي، مدير عام تدوير، بالشكر لجميع المدارس المشاركة على تميزها بتوعية الطلبة في هذا البرنامج، وتمنى من بقية المدارس التي لم تسنح لها الفرصة بالمشاركة، أن تشارك مستقبلاً فيه، مؤكداً أن تدوير تسعى من خلال البرنامج إلى المساهمة بغرس مفاهيم التقليل، وإعادة الاستخدام والتدوير في طلبة مدارس أبوظبي، تحقيقاً لرؤية إمارة أبوظبي 2030 نحو أبوظبي مستدامة.

كما أشار إلى أن هذا البرنامج يهدف لخلق جيل واع ومدرك للأهمية البيئية والاقتصادية لتقليل النفايات، وبالتالي تحويلها إلى موارد.

Email