3 مدارس خاصة في دبي تنال لقب »سفراء القلوب السعيدة«

ت + ت - الحجم الطبيعي

حازت 3 مدارس خاصة في دبي، لقب «سفراء القلوب السعيدة»، من بين 13 مدرسة خاضت التصفيات النهائية في مسابقة مبادرة «أسعد قلوب»، لاختيار أفضل 3 خطط عمل نفذتها المدارس الخاصة بالإمارة، للارتقاء بمستويات السعادة لدى طلبتها.

ومن جهته أفاد رئيس مجلس المديرين، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي الدكتور عبدالله الكرم، أن الهيئة تعتمد تعزيز الأداء الأكاديمي للطلبة من خلال تنفيذ حزمة متكاملة من برامج السعادة في المدارس الخاصة،

واشتملت مبادرة أسعد قلوب في مرحلتها الأولى، التي دخلت حيز التنفيذ فبراير الماضي على طرح استبانة إلكترونية لجمع معلومات أولية عن وجهة نظر الطلبة، الذين تتراوح أعمارهم بين 10- 14 عاماً في ما يخص جودة حياتهم ومدى تطبيق مفهوم التعليم الإيجابي في مدارس دبي.

ووفقاً لهند المعلا رئيسة الابتكار والسعادة والإبداع في الهيئة، فإن نحو 9 آلاف و339 طالباً وطالبة في 40 خاصة بدبي شاركوا في الاستبيان الذي يقيس جودة الحياة لدى طلبة دبي وسعادتهم في رحلتهم التعليمية.

وكرمت هيئة المعرفة في دبي المدارس الفائزة خلال ملتقى «معاً نرتقي بتكامل المواد»، الذي عقد في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي بمدينة دبي الطبية، بمشاركة متحدثين دوليين ومحليين، ومشاركة ممثلين عن أكثر من 100 مدرسة خاصة، فضلاً عن أكثر من 500 معلم ومعلمة وطلبة من مختلف المراحل الدراسية.

 وحصلت مدرسة دلهي الخاصة في دبي، ومدرسة جيه إس إس الخاصة، ومدرسة القديسة مريم الكاثوليكية الثانوية في دبي فرع محصينة على جائزة سفراء القلوب السعيدة، ما فتح الطريق أمامها لتمثيل المدارس الخاصة دبي في المهرجان الدولي للتعليم الإيجابي في مدينة دالاس بولاية تكساس الأميركية المقرر إقامته 18 يوليو المقبل.

Email