جامعة الشارقة تطلق الكبسولة الزمنية

■ حميد مجول النعيمي خلال إطلاق الكبسولة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت الجمعية العلمية للهندسة المدنية بجامعة الشارقة، أول كبسولة زمنية على مستوى إمارة الشارقة، بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، والدكتور محمود درابسة عميد شؤون الطلبة، والدكتور محمد المعالج عميد كلية الهندسة.

افتتح الحفل مدير جامعة الشارقة، ثم تقدم الحضور بكتابة أول رسالة وضعها داخل الكبسولة، وفي كلمة له بهذه المناسبة، شكر الدكتور محمد المعالج مدير الجامعة على دعمه لأنشطة الطلبة، كما شكر النواب وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام على حضورهم، كذلك شكر الطلبة على جهودهم لإنجاح هذا الحدث.

وتتمحور فكرة الكبسولة، على وضع أفكار وأهداف وطموحات وخطط مستقبلية للحضور، كما احتوت الكبسولة على رسائل وأشعار ومدونات وأغراض شخصية ذات قيمة معنوية لبعض أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، على أن يتم فتح هذه الكبسولة بعد عقد من الزمن في 2026 م، لتشهد أسرة جامعة الشارقة ما تحقق من إنجازات خلال تلك الفترة. وصممت الكبسولة، لتحاكي الطراز الإسلامي الذي تتميز به جامعة الشارقة، والخط العربي الذي استخدم في نحت بعض الآيات القرآنية عليها، وفي نهاية الفعالية، تم إتاحة الفرصة للحضور من الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة للمشاركة في إبداء آرائهم وأفكارهم.

رحلة سنوية

من جهة أخرى، نظمت رابطة خريجي جامعة الشارقة رحلة إلى الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة لعدد 30 خريجاً، وفي وقت سابق للرحلة، نظمت الرابطة ندوة دينية، بعنوان عمرة الرسول «عليه الصلاة والسلام»، للتعريف بأركان العمرة وكيفية أدائها، كما تم تقديم لباس الإحرام للمشاركين من قبل الرابطة، وبعض الهدايا مقدمة من مجموعة محمد هلال.

Email