60 طالب دراسات عليا في مؤتمر أبحاث الدكتوراه

عقدت الجامعة البريطانية في دبي مؤتمرها الثاني لأبحاث الدكتوراه أمس، وقدم خلاله أكثر من 60 طالب دراسات عليا من الجامعة ومن جامعات دولية أوراقاً بحثية في مواضيع عدة كالاستدامة والإبداع وإدارة المعرفة للرعاية الصحية وإدارة المشاريع والمالية والتربية.

تبادل الخبرات

ورحب الأستاذ الدكتور عبدالله الشامسي، مدير الجامعة بالوفود المشاركة من طلاب وأساتذة والشركاء الاستراتيجيين.وقال إن الجامعة البريطانية في دبي تؤمن بأهمية التفاعل بين الطلاب والهيئة التدريسية لتبادل الخبرات والتجارب، مشيراً إلى أن الجامعة حريصة على تشجيع عقد مثل هذه النشاطات، إذ إنها تشكل إضافة للعملية التعليمية في الدراسات العليا في الإمارات والمنطقة ككل.

وأوضح الشامسي أن الجامعة تمنح برامج الدكتوراه في خمسة مجالات في التربية وإدارة المشاريع والهندسة المعمارية والبناء المستدام وعلم الحاسوب وإدارة الأعمال وكذلك برامج الماجستير المميزة في التربية والهندسة وتقنية المعلومات والإدارة والقانون.

أدب الأطفال

وألقى غسان عواد، رئيس جامعة العلوم التطبيقية في البحرين وهو أحد المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر، كلمة حول "علم وأدب التحضير للدكتوراه" تناول فيها رحلة التحضير وعملية البحث في الدكتوراه وسبل النجاح في التحضير لها.

كما تحدثت الدكتورة مورين فاريل من جامعة جلاسكو في المملكة المتحدة عن "رحلة في أدب الأطفال: البحث والأثر" مفندة أدب الأطفال ومغزى استعمال الصور في كتب الأطفال، وأماطت اللثام عن تجربة التعليم عند المهاجرين وقيمت الممارسات التعليمية البيتية وتطوير مجتمعات تحتوي على قراء ناقدين.

Happiness Meter Icon