بدء أعمال لجان التحكيم للموسم الـ18 في جائزة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت أمس أعمال لجان التحكيم للمشاركين في محاور جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم لإبداعات الطفولة للموسم الثامن عشر 2016 في مقر جمعية النهضة النسائية بدبي، على أن تختتم أعمال اللجان 28 مايو الجاري، وذلك بتوجيهات من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيسة الجائزة.

وقالت أمينة الدبوس السويدي، المديرة التنفيذية للجائزة، إن أسرة الجائزة وعلى مدار 18 عاماً من العطاء في خدمة إبداعات الطفولة الإماراتية والخليجية والعربية، أطلقت أمس أعمال لجان التحكيم التي تشمل حفظ وتجويد القرآن الكريم، حيث سيكون التحكيم للمجموعة الأولى 2 و3 مايو الجاري، أما المجموعة الثانية فستكون في 9 و10 و12 مايو، أما الأحاديث النبوية الشريفة فحدد لها 17 مايو.

وذكرت أن أعمال التحكيم ستشمل أيضاً الإبداع العلمي، وتم تخصيص أيام السبت من كل أسبوع، أما الإبداع الأدبي فتقرر أن يكون: الخطابة للمجموعة الأولى في 17 مايو الجاري والمجموعة الثانية في 19 مايو، أما المجموعة الثالثة ففي 23 مايو. وبالنسبة للشعر: المجموعة الأولى يوم 24 مايو، والثانية 26 مايو. أما بالنسبة للإبداع البرمجي الإلكتروني فتقرر أن يكون التحكيم يومي 21 و28 مايو، كما تعقد لجنة الإبداع الفني الخاصة بالرسم والتشكيل والتصوير الفوتوغرافي يوم الأربعاء 25 مايو.

وأشارت إلى أن الجائزة تحرص على توفير أقصى درجات الشفافية والدقة المتناهية في أعمال لجان التحكيم، كما يتم تطبيق المعايير العربية والعالمية لتحديد الأعمال المتميزة، مناشدة أسر المشتركين والطالبات والطلاب المنتسبين لفضاءات الموسم الثامن عشر بالالتزام بالحضور والمشاركة وفق أنظمة ولوائح وقوانين الجائزة.

Email