شهد تخريج طلاب«التقنية العليا» في رأس الخيمة

سعود بن صقر: الشباب يصنعون المستقبل

حاكم رأس الخيمة مع الخريجين بحضور محمد الشامسي وعبداللطيف الشامسي ــ وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن دولة الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، تؤمن بأهمية دور الشباب في صياغة مستقبل الدولة نحو تحقيق مزيد من التقدم والازدهار والرخاء الاجتماعي والاقتصادي لشعب الإمارات.

وقال سموه بمناسبة احتفال كليات التقنية العليا بتخريج الدفعتين 24 و25 من طلبة كليات التقنية برأس الخيمة:" نفخر اليوم بجيل من شباب الوطن وبناة المستقبل الذين سيكون لهم دور مهم في رسم ملامح حاضر ومستقبل دولتنا الحبيبة وقيادة مسيرة التنمية الشاملة التي أطلقها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، قبل أربعة عقود، وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لتعلو بهممهم طموحاتنا وتطلعاتنا لتصل الى عنان السماء، ونواجه بهم تحديات المستقبل بنظرة تفاؤل وإخلاص وتفانٍ مع هذا الجيل المميز من أبناء الإمارات.

تحديات

وأضاف سموه إن ما ينتظركم من تحديات في الحياة العملية هو امتحان واقعي على قدراتكم ومهاراتكم التي اكتسبتموها من خلال مقاعد الدراسة. وهي مرهونة بما تقدمونه من جهد يعكس تطلعات وطموحات دولتكم وأهلكم وأساتذتكم الذين لم يدخروا جهداً في سبيل تسليحكم بالعلم والمعارف، فكونوا للعهد أوفياء وأمناء للعمل لخدمة دولتكم ومجتمعكم وعلى قدر المسؤولية التي ستحملونها في المستقبل القريب.. أبارك لكم ثمرة جهدكم في سنوات الدراسة وأبارك لأولياء الأمور الذين ساهموا في ما وصلتم له اليوم، كما أتقدم بالشكر والتقدير للهيئة التدريسية والإدارية لكلية التقنية العليا برأس الخيمة على رعايتهم واهتمامهم بعماد الوطن ولكل المسؤولين والقائمين على كليات التقنية العليا بالدولة على ما يقدمونه لهذه المؤسسة المرموقة.

وبدأ الاحتفال لدى وصول صاحب السمو حاكم رأس الخيمة قاعة التخريج بالسلام الوطني، ثم كلمة محمد عمران الشامسي رئيس مجلس الأمناء في كليات التقنية العليا، أشار فيها إلى أن الاحتفال هو تأكيد صادق على الولاء للوطن من خلال رسالة عهد ووعد بالعمل المخلص لنهضة الوطن ورفعته، يحملها خريجو كليات التقنية العليا معطرة بأعظم معاني الشكر والامتنان إلى القيادة الرشيدة.

تكريم

وفي نهاية الحفل قام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة يرافقه محمد عمران الشامسي، والدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا وبحضور الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي والدكتور علي المنصوري مدير كليات التقنية العليا برأس الخيمة وعدد من رؤساء ومديري الدوائر المحلية والاتحادية بالإمارة بتسليم شهادات التخرج للخريجين البالغ عددهم 167 خريجا في درجة البكالوريوس والدبلوم في تخصصات إدارة الأعمال والعلوم التطبيقية وعلوم الكمبيوتر والمعلومات وتكنولوجيا الهندسة.

استراتيجية 2021

اطلع صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة على ملامح الاستراتيجية الجديدة لكليات التقنية العليا على هامش زيارة سموه لكلية التقنية برأس الخيمة وتخريج دفعة جديدة من طلابها. وقام الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا باطلاع سموه على جانب من أبرز ملامح ومرتكزات الخطة الاستراتيجية الخمسية للكليات 2021 والتي تم وضعها من منطلق وعي بالطموحات والرؤى الوطنية للقيادة الرشيدة وفي إطار الإدراك للتحديات العالمية، وذلك بحضور محمد عمران الشامسي رئيس كليات التقنية العليا.

Email