المعهد البترولي يفتح باب التسجيل المبكر للمواطنين وأبناء المواطنات الأحد

■ جانب من فعاليات اليوم المفتوح | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يفتتح المعهد البترولي باب التسجيل المبكر للمواطنين وأبناء المواطنات من خريجي الثانوية العامة الأحد المقبل.

وينظم المعهد اليوم المفتوح في الحرم الجامعي الخاص به بمنطقة ساس النخل السبت المقبل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، حيث يستضيف المعهد طلبة الثانوية العامة والمهتمين بالالتحاق ببرامج الهندسة المختلفة في المعهد.

ويسعى المعهد من خلال تنظيم هذه الفعالية إلى إتاحة الفرصة للطلاب وعائلاتهم للتعرف عن قرب إلى المعهد والاطلاع على البيئة الأكاديمية التي يوفرها لمنتسبيه.

وسوف يسلط المعهد خلال الفعالية الضوء على التخصصات المختلفة التي يوفرها لمبتكري المستقبل والتي تشمل هندسة البترول والهندسة الكيميائية والميكانيكية والجيولوجية وهندسة علوم الأرض البترولية، كما سيطلع الطلاب على مميزات المنح الدراسية المختلفة إضافة إلى الدعم الذي يقدمه المعهد لخريجيه خلال مسيرتهم الأكاديمية والمهنية.

وقال الدكتور أحمد الشعيبي عميد الشؤون الأكاديمية في المعهد البترولي: تعد الحياة الجامعية مرحلةً حاسمة في حياة كل طالب تتضح خلالها معالم مستقبله، إذ إنها تعد بمثابة تمهيد لحياته العملية، وتلعب البيئة الأكاديمية دوراً محورياً في تحضير الطلاب لسوق العمل وبناء شخصياتهم بالشكل الذي يؤهلهم لتخطي التحديات العملية التي يتعرضون لها داخل الصفوف.

وأضاف «في إطار جهودنا المبذولة لتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب أثناء انتقالهم لهذه المرحلة، يحرص المعهد دائماً على تنظيم هذا اليوم المفتوح ودعوة العائلات للحضور حتى يتسنى للطلاب وأولياء الأمور أن يتخذوا هذا القرار وهم على وعي كامل بكافة مناحي العملية التعليمية في المعهد».

وسيحظى الطلاب وأولياء الأمور خلال هذه الفعالية بفرصة التواصل مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب الحاليين إضافة إلى القيام بجولات في أرجاء الحرم الجامعي، كما سيتسنى للطلاب فرصة الحصول على معلومات إضافية حول شروط التسجيل المبكر والمنح الدراسية التي يقدمها المعهد.

Email