بحث إمكانية الاستفادة من خبرات جامعة جواهر لال نهرو

■ الوفد الإعلامي الإماراتي أمام جامعة جواهر لال نهرو | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع وفد الدولة الإعلامي على دور وجهود «مركز دراسات غرب آسيا» في جامعة جواهر لال نهرو في نيودلهي، كما بحث الوفد الإعلامي - الذي يمثل مختلف المؤسسات الإعلامية في الدولة خلال زيارته الجامعة ــ إمكانية الاستفادة من الخبرات التعليمية في الجامعة بجانب اطلاعه على برامج الدراسات الخليجية التي ينفذها المركز.

واستعرض الوفد مع مسؤولي الجامعة والمركز علاقات التعاون الثقافية التاريخية بين الإمارات والهند، بجانب عدد من الموضوعات الإعلامية والثقافية والتحديات التي تواجه مراكز الدراسات البحثية، فيما أبدى الطرفان رغبتهما في مزيد من التعاون.

دراسات

وأشاد البروفيسور «أ. كي باشا» رئيس قسم الدراسات الخليجية في جامعة جواهر لال بدور دولة الإمارات في مجال محاربة الفكر المتطرف والإرهاب، وقال: إن الإمارات أصبحت أيقونة لا مثيل لها في العالم في التعايش والتسامح بين مختلف الأديان.

وأعرب عن إعجابه بالنهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات الثقافية والتعليمية والسياحية بجانب المجالات الاقتصادية والاستثماراتية والبنى التحتية وغيرها.

اختصاصيذكر أن جامعة جواهر لال نهرو - التي تأسست خلال عام 1969 - سميت بهذا الاسم تخليداً لذكرى أول رئيس وزراء للهند جواهر لال نهرو وتعد إحدى الجامعات الرئيسة في الهند.. فيما تعتبر جامعة مختصة ببحوث الدراسات العليا ويدرس فيها حوالي خمسة آلاف و500 طالب وطالبة.

وتضم الجامعة تسع كليات أقدمها كلية الدراسات الدولية إلى جانب أربعة مراكز متخصصة مستقلة، وكلياتها هي العلوم الاجتماعية والدراسات الدولية ودراسات اللغة والآداب والثقافة والحاسوب وعلوم الأنظمة وعلوم الحياة والعلوم الطبيعية، إضافة إلى العلوم البيئية والآداب والفنون الجميلة وتكنولوجيا المعلومات، بجانب المراكز المتخصصة وهي مركز التكنولوجيا الحيوية والمركز المتخصص للطب الذري ومركز الدراسات القانونية والإدارية، إضافة إلى المركز المتخصص للدراسات.

Email