تحت رعاية محمد بن زايد

منصور بن زايد يشهد تخريج طلبة المعهد البترولي

منصور بن زايد في لقطة تذكارية مع الخريجين ــ وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الاحتفال الذي أقامه المعهد البترولي أمس في فندق قصر الإمارات في أبوظبي لتخريج الدفعة العاشرة من طلبته.

حضر الاحتفال، عبد الله ناصر السويدي الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، رئيس مجلس أمناء المعهد البترولي وعدد من الرؤساء التنفيذيين والمديرين العامين في «أدنوك» ومجموعة شركاتها، بجانب عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين في الدولة وأسر وأولياء أمور الخريجين.

وقدم سمو الشيخ منصور بن زايد التهنئة للخريجين، وأثنى على حرصهم على متابعة التحصيل الدراسي الجامعي، ومواصلة عدد منهم الدراسات العليا، وحصولهم على درجة الماجستير بتقدير الامتياز مع درجة الشرف.

وقال إن خريجي المعهد البترولي يشكلون دعامة للاقتصاد الوطني، نظراً لتخصصهم في قطاع يعد من أهم القطاعات الاقتصادية، وهو قطاع النفط، مبدياً ثقته بالطاقات الشبابية وقدرتهم على تطوير هذا القطاع والمحافظة على المخزون النفطي لأكبر مدة زمنية.

وأضاف سموه أن الخريجين سيعملون في قطاع استراتيجي له صلة بالأمن الاقتصادي الوطني، وتقع عليهم مسؤوليات كبيرة، موضحاً أن الخريجين الجدد هم نواة لإدارة هذا القطاع الحيوي المهم، لما له من دور في استدامة التنمية، وتنفيذ المشاريع التي تصب في تحقيق تقدم ورفاهية وسعادة شعب الإمارات.

كلمة

وألقى عبد الله السويدي، كلمة في بداية حفل التخرج، أوضح فيها أن تخريج دفعة 2015 يشكل فرحة مضاعفة وفخراً كبيراً للتفوق الأكاديمي، مؤكداً على أن المعهد البترولي نجح منذ إنشائه في تخريج أكثر من 1300 مهندس وعالم على مدى التسع سنوات الأخيرة، والذين التحقوا للعمل في أدنوك ومجموعة شركاتها.

وأوضح أن خريجي الدفعة الجديدة سينضمون إلى زملائهم الخريجين السابقين للعمل في شركات أدنوك واستكمال المعرفة المتراكمة لهم في المجالات التطبيقية والنظرية على حد سواء.

ونوه بأن المعهد البترولي يضم اليوم أكثر من 2200 طالب وطالبة، ملتحقين في برامج الهندسة والعلوم التطبيقية، مؤكداً على أن الوطن يفخر بإنجازاتهم العلمية المتميزة، وإحرازهم المراكز الأولى في المسابقات العلمية الوطنية والإقليمية ويضع إنتاجهم العلمي محط أنظار أقرانهم في الإمارات.

وذكر أن الدفعة الجديدة 2015، تضم أكثر من 230 من المهندسين والمهندسات، مشيراً إلى أن أدنوك تنظر بشغف إلى الخبرات الشابة التي سيضيفها الخريجون الجدد إلى التراكم المعرفي الخلاق في دولة الإمارات في مجالات الهندسة وعلومها التطبيقية والنظرية.

مركز متخصص

وكشف أن المعهد البترولي سيفتتح هذا العام مركزاً متخصصاً للأبحاث، يعد من أضخم المراكز البحثية المتخصصة في الدولة، مشيراً إلى أن هذا المركز يضم أكثر من ثلاثين مختبراً علمياً متخصصاً، تقام على مساحة تتجاوز 8000 متر مربع، وتخدم هذه المختبرات احتياجات قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات، كما تهدف بشكل خاص إلى المساهمة مع جهود أدنوك الأخرى إلى رفع نسبة استخلاص النفط والغاز في الحقول.

ونوه بأن المعهد البترولي يواصل تطوره، ويواكب النمو المرجو منه بتدشينه هذا العام لبرنامج الدكتوراه، ليشكل خطوة أخرى على طريق تحقيق التميز والإبداع في البحث العلمي.

كما ألقى الدكتور توماس جيه هو شستتلر رئيس المعهد البترولي، أكد فيها دور المعهد في استثمار الطاقات المبدعة لشباب الإمارات، مشيراً إلى أن المعهد كجامعة متخصصة، حققت نجاحاً كبيراً، وأهّلت كفاءات ناشئة مميزة. وتضمنت فعاليات الحفل إلقاء الخريجين والخريجات للقَسم المهني، ثم قام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بتسليم الخريجين والخريجات شهادات التخرج.

Email