#مطلوب_جامعي_بدرجة_وزير يحظى بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حظيت دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، عبر حساب سموه في «تويتر»، أول من أمس، بترشيح 3 شباب و3 شابات ممن تخرجوا في آخر عامين أو ممن هم في سنواتهم الأخيرة، لاختيار وزير من بينهم ليمثل قضايا الشباب وطموحاتهم بتفاعل وانتشار واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

صدارة

وتصدر وسم مطلوب_جامعي_بدرجة_وزير ترند الإمارات، مساء أول من أمس، وزادت مشاهداته على 23 مليون مشاهدة حول العالم وفق إحصاءات صفحة «ترند الإمارات» على تويتر.

فكرة مبدعة

ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي المبادرة بالاستثنائية، وهي تأتي من قائد استثنائي، كما أنها فكرة مبدعة في أرض تعود قادتها على الإبداع والعطاء، مشيرين إلى أنها تنم عن ثقة كبيرة في شباب الوطن وجامعاته، وقبلها ثقة في المرأة الإماراتية وذوي الاحتياجات الخاصة ومختلف أطياف المجتمع.

وقال المغردون إن المبادرة دليل على اهتمام قيادتنا بشباب الوطن وقضاياهم، فهي تنظر برؤية بعيدة المدى لاستثمار طاقات الشباب في بناء الدولة.

وأضاف المتفاعلون مع المبادرة بأنها «دعوة استثمارية إلى الجيل الحالي من الشباب.. نتوسم فيكم كل الخير لِغَد مشرق»، لافتين إلى أنه «لا مكان لكلمة مستحيل في قاموس القيادة لوطن عنوانه السعادة مهما كانت الصعوبات كبيرة، فهناك الأمل والإيمان والعزيمة، إنها الإمارات أرض الأحلام المتحققة، إنها أرض حرثها زايد الخير».

إعجاب

وأبدى المغردون إعجابهم بإبداع الفكرة خصوصاً أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم طلب من الجامعات ترشيح شباب لاختيار وزير من بينهم عبر تغريدة دونها سموه في صفحته الرسمية على «تويتر» وقالوا: «تغريدة للتاريخ ولا نجد كلاماً يصفها فتكتفي بالدهشة والانبهار.. شعب الإمارات من أروع الشعوب وحكامها مفخرة للجميع، ولا تجد مثل هذه المبادرات إلا في دار زايد».

ولفت رواد موقع التواصل الاجتماعي إلى أن التوجه لدى قيادتنا في هذا الشأن دليل على اهتمامها بشباب الوطن وقضاياهم، فنحن في وطن تعمل قيادته برؤية بعيدة المدى، وهي مبادرة تجعل العالم مذهولاً لا يملك إلاّ أن يقف احتراماً لقادة الإمارات.

المبادرة تستحوذ على اهتمام وسائل الإعلام العالمية

لاقت مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لاختيار أحد خريجي الجامعات ليكون وزيراً، باهتمام واسع من مختلف وسائل الإعلام العالمية، حيث تم نقل الخبر والإشادة بالقرار باعتباره خطوة نوعية تتيح مشاركة أكبر للشباب في صناعة القرارات الحكومية ومبادرة فريدة على مستوى المنطقة والعالم، خاصة في ظل الآلية التي تم اعتمادها في اختيار الوزير الشاب، من خلال إشراك الجامعات في هذا المجـال.

ووصفت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بأنها خطوة غير اعتيادية لاقت ترحيباً واهتماماً من جانب وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي العربية.

وتحت عنوان «حاكم دبي يسعى وراء طالب لمنصب وزاري»، أشار موقع «بي بي سي» بالإنجليزية إلى سعي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإيجاد شاب أو شابة للانضمام للفريق الوزاري ليكون صوتاً للشباب في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات.

ونقل الموقع تعليقات الشباب على المبادرة، خاصة ما أفاد به أحد الطلبة المواطنين، قائلاً: «يرى كثيرون أننا يافعون، لكن أفكارنا يمكنها فعلاً أن تنفع البلاد».

وفي إطار تتبعه لترند التغريدات على تويتر، والترحيب بالدعوة على مواقع التواصل الاجتماعي، اختار موقع « بي بي سي» نقل تغريدة لأحد المستخدمين للموقع، وقد كتب عليها «وتستمر الإمارات في التقدم إلى الأمام».

Email