علاقات

«مايكروسوفت» تختار 7 مدارس إماراتية لإحداث تحول على الساحة التعليمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختارت شركة مايكروسوفت سبع مدارس من دولة الإمارات للمشاركة في برنامج مايكروسوفت للمدارس النموذجية تقديراً لتميزها في تحويل البيئة التعليمية واستخدام التكنولوجيا المتحركة والسحابية لتوفير تعليم شخصي أكثر للطلاب.

وأعلنت مايكروسوفت أنه في عام 2016 ستنضم 400 مدرسة جديدة إلى 160 مدرسة شاركت في البرنامج في العام الماضي ليبلغ عدد المدارس المشاركة 560 عالمياً منها المدارس الإماراتية النموذجية المختارة.

كذلك عينت الشركة طلاباً من اثنتين من المدارس المختارة «كسفراء للشركة» لنقل الفرص التكنولوجية إلى حرم مدارسهم ومساعدة الطلاب الآخرين على الاطلاع على المبادرات التي أعدتها الشركة للمدارس، وبذلك يكون للإمارات خمسة طلاب سفراء من بين 279 طالباً وطالبة عالمياً.

وكون هذه المدارس مدارس نموذجية سيتاح لها العمل مع شركة مايكروسوفت لقيادة الابتكار في التعليم ونشر رؤية تعليمية تتيحها التكنولوجيا من خلال إرشاد مدارس محلية أخرى بشأن الممارسات التعليمية التحولية وستركز هذه المدارس على التعلم الشخصي المقتصر على فردين وستستخدم برنامج «اوفيس 365» وحلولاً أخرى لزيادة فعالية التعليم.

وقال أحمد أمين رئيس التعليم الإقليمي في شركة مايكروسوفت الخليج انه مع تركيز حكومة الإمارات بشدة على تحفيز الابتكار كما ظهر جلياً في برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي ومشروع المعلم الذكي الأخير في أسبوع الابتكار الإماراتي لعام 2015 تحتل شركة مايكروسوفت الموقع المناسب لدعم مساعي الدولة في تحويل الأمة.

Email