هيئة المعرفة تنظم فعاليات رياضية ووطنية في المدارس

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي باليوم الوطني الـ 44 الذي يصادف الثاني من ديسمبر عبر تنظيم سلسلة من الفعاليات الممتدة على مدار أسبوع كامل بمشاركة طلبة المدارس الخاصة في دبي من بينها مسابقات رياضية وعروض تراثية وفلكورية ووطنية تعزز من الانتماء في نفوسهم، وتربط الأجيال الناشئة بماضيهم.

وتضمنت الفعاليات انخراط الطلبة في مسابقات رياضية وأداء رقصات اليوله التراثية وإلقاء الشعر، وتدشين الخيمة التراثية، إضافة إلى حزمة من العروض الطلابية بالزي العسكري تزامناً مع «يوم الشهيد».

وقال الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي:«تأتي احتفالاتنا باليوم الوطني الرابع والأربعين لتجسّد تلاحم المجتمع المدرسي جنباً إلى جنب من أجل تعزيز قيم التفاني والإخلاص والولاء والانتماء في نفوس طلبتنا».

وأضاف:«للأجيال الجديدة أن تعبّر عن أسمى آيات الفخر والاعتزاز بما وهبه الآباء المؤسسون لدولتنا، وبتضحيات أبطال الإمارات، الذين نثروا جميعاً بذور الأمل والبذل من أجل رفعة وطننا».

ولفت إلى أن احتفالات اليوم الوطني تمزج بين عبق الماضي والتطلع نحو المستقبل، ما ظهر في حرص طلبتنا ومدارسنا على تنويع الاحتفالات بمشاركة مختلف الأسر والعائلات التي تعيش على أرض دولتنا».

من جانبها، قالت فاطمة غانم المري الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي في الهيئة:«إن غرس قيم الانتماء في نفوس الأجيال الناشئة وربطهم بماضيهم وبطولات الآباء والأجداد في مقدمة أولوياتنا، ولمسنا حرص مدارسنا على تعزيز تلك الجوانب عبر مختلف الأنشطة والفعاليات الوطنية في احتفالات الوطني الرابع والأربعين، مشيرة إلى أن مشاركة طلبتنا في مختلف الفعاليات التي نظمتها الهيئة أو بادرت المدارس الخاصة في دبي بطرحها قدّمت نموذجاً يعكس مكانة خاصة لدولتنا في نفوس المواطنين والمقيمين».

Email