زكي نسيبة يستحضر تجربته في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الـ 44 اشتمل على فعاليات وطنية وثقافية وتراثية شارك فيها أعضاء هيئة التدريس وطلبة الأكاديمية والعاملين فيها وذويهم.

واستهلت الفعاليات بمحاضرة بعنوان«دولة الإمارات بين الماضي والحاضر: تجربة شخصية» استحضر فيها الدكتور زكي أنور نسيبه، المستشار الثقافي في وزارة شؤون الرئاسة المراحل التي مرت بها دولة الإمارات والجهود الكبيرة التي قادت إلى قيام الاتحاد.

وقال: «الإنجازات التي تحققها دولة الإمارات اليوم هي نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ،طيب الله ثراه، والآباء المؤسسون، لتأسيس دولة الاتحاد والتأكيد على ضرورة تحقيق الرفاهية والسعادة لشعب الإمارات، والتنمية والتطور للمجتمع الإماراتي وفي جميع المجالات».

وبين أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وإخوانهما حكام الإمارات يواصلون المسيرة بكل عزم وتصميم للوصول بالإمارات إلى المراكز الأولى وأن يكون علمها خفاقاً في المحافل الدولية.

وأشار إلى أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان امتلك رؤية دبلوماسية فريدة شهد بها العالم أجمع والتي تقوم على التركيز على بناء العلاقات الدولية المتميزة مع دول العالم والحفاظ في الوقت ذاته على مكانة دولة الإمارات ونجاحها على مختلف الصعد، كما أنه كان يولي الاهتمام بالإنسان معتبراً أن المجتمع الإنساني هو أسرة واحدة وعليها التعاون لتعمير الأرض وتحقيق الازدهار لها.

كما اشتمل الاحتفال على فعاليات ثقافية حيث استضافت الأكاديمية الشاعر خالد حبيب العطار والذي قدم فقرات شعرية متنوعة أكدت على المكانة الكبيرة لهذه الذكرى في نفوس جميع مواطني دولة الإمارات والدور الكبير للقيادة في تحقيق المكانة الريادية لدولة الإمارات عالمياً.

Email