شهد احتفالات أكاديمية رأس الخيمة باليوم الوطني ويوم الشهيد

سعود بن صقر: 2 ديسمبر ذكرى عزيزة على قلوبنا

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة احتفالات أكاديمية رأس الخيمة باليوم الوطني الـ44 للدولة و«يوم الشهيد» الذي يصادف الـ30 من شهر نوفمبر من كل عام.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن الثاني من شهر ديسمبر يمثل ذكرى عزيزة في قلوب أبناء الوطن والمقيمين على أرضها الطيبة ويحمل الكثير من معاني الوفاء والاعتزاز والفخر بالمنجزات الحضارية والعمرانية والاجتماعية التي تحققت في ظل الدولة الاتحادية التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وأرسى دعائمها على اسس الحكمة والعدالة والمحبة .

واليوم بعد 44 عاما من عمر دولة الإمارات ما زالت عملية البناء والتطوير تسير على نهج الآباء المؤسسين، طيب الله ثراهم، بوتيرة متصاعدة خلف قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات.

إزاحة الستار

وقام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة لدى وصوله الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني ويوم الشهيد يرافقه الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي والمهندس يوسف الأشقر رئيس مجلس إدارة أكاديمية رأس الخيمة ورس هول مدير الأكاديمية وعدد من رؤساء ومدراء الدوائر المحلية.

بدأ الاحتفال بالسلام الوطني لدولة الإمارات ثم تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم بعدها قدم طلاب الأكاديمية عروضا فنية ورقصات استعراضية تجسد معاني الاعتزاز والفخر بالانتماء للوطن كما تم استعراض تاريخ الدولة وأهم المحطات التي مرت عليها منذ التأسيس وحتى اليوم.

وطن النور

تلى ذلك الفقرة الرئيسية للاحتفال اوبريت «وطن النور» من تأليف الدكتور هيثم الخواجة وإخراج وإشراف الاستاذة سلوى محمود الرجب وبمشاركة طلاب وطالبات الاكاديمية عبر من خلاله عن فخرهم لتضحيات أبناء الإمارات الخالدة في سبيل عزة ورفعة الوطن واعتزاز دولة الإمارات قيادة وشعبا بتضحيات شهداء الإمارات كما قدم الاوبريت عددا من اللوحات والاستعراضات الفنية التي تمثل تاريخ وتراث الإمارات ومسيرة الانجازات والمكتسبات الحضارية التي انطلقت قبل 44 عاما على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

وتقدم المهندس يوسف الأشقر بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي مؤكدا أن دولة الإمارات بفضل رؤية قيادتها الرشيدة ستظل دولة رائدة في التقدم والتطور العلمي والعملي على المستوى العربي والدولي وإحدى أسرع الدول نمواً على المستوى العالمي.

امر بالافراج

أمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بالإفراج عن 57 سجينا من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في رأس الخيمة ممن يقضون عقوبات متفاوتة وصدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة ..وتكفل سموه بتسديد الالتزامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذا لتلك الأحكام وذلك بمناسبة إحتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 44 للدولة.

يأتي هذا الأمر في إطار حرص صاحب السمو حاكم رأس الخيمة على إعطاء السجناء المفرج عنهم فرصه أخرى لبدء حياة جديدة وللتخفيف من معاناة أسرهم وتكريسا لروح التسامح التي يحرص سموه على أن تظل سمة من سمات المجتمع الإماراتي وكذلك فإن من شأن هذا القرار أن يبعث في نفوس المفرج عنهم روح التفاؤل بالمستقبل ويكون دافعا لتقويم سلوكهم فضلا عما يشكله من حافز لغيرهم من المحكوم عليهم للاقتداء بهم ونيل مثل هذا العفو مستقبلا.

ووجه سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ أمر صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بالإفراج عن المشمولين بالعفو من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في رأس الخيمة وبالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة.

من جانبه قال المستشار حسن سعيد محيمد النائب العام لإمارة رأس الخيمة إن مكرمة صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بالعفو عن بعض المحكوم عليهم تأتي في إطار حرص سموه على منح المشمولين بالعفو الفرصة لمعاودة الاندماج في نسيج المجتمع وحرص سموه على إدخال السرور والبهجة إلى قلوب عائلات المفرج عنهم وذويهم.

ودعا من شملهم العفو إلى إخلاص النوايا لبذل قصارى جهدهم في الالتزام بالسلوك القويم والعودة إلى صفوف المجتمع أعضاء صالحين والاجتهاد في كل مايعود عليهم وذويهم بحياة ومستقبل أفضل.

Email