مدارس أبوظبي تنبّه طلابها للتقيد بالدوام

ت + ت - الحجم الطبيعي

نبهت مدارس أبوظبي على طلابها الأسبوع الماضي بضرورة الالتزام بالدوام المدرسي حتى موعد إجازة يوم الشهيد واليوم الوطني والمقرر أن تبدأ الثلاثاء، ودعتهم للتقيد بالتقويم المدرسي منعاً لأي إرباك للخطط الدراسية.

وأبلغت إدارات مدرسية «البيان» أنها حرصت طوال الأسبوع الماضي على تنظيم فعاليات مختلفة مرتبطة بمناسبات أسبوع الإمارات للابتكار ويوم الشهيد واليوم الوطني، حيث تستمر حتى يوم غدٍ الاثنين، علماً أنها شهدت طوال الأسبوع الماضي مشاركة واسعة من الطلبة.

وأوضحت أنها قامت بالتواصل مع أولياء الأمور للتأكيد على ضرورة التزام أبنائهم بالدوام اليوم وغداً ومواصلة مشاركتهم الفعّالة في هذه الفعاليات الوطنية، والتي تعبر عن مشاعر الولاء والانتماء لوطننا المعطاء وقيادتنا الرشيدة، ومن جانبه أكد مجلس أبوظبي للتعليم أنه أرسل تعميماً إلى الإدارات المدرسية بضرورة التنبيه على طلابها الالتزام بالدوام حتى آخر يوم، في ظل توقعات بارتفاع معدلات الغياب خاصة مع اقتراب بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

 ويطبق مجلس أبوظبي للتعليم منذ عام 2012 خطة للحد من غياب الطلبة عن المدارس وتعزيز الالتزام بمواعيد حضورهم وانصرافهم المحددة، حيث إنه وفقاً للخطة تلزم المدارس بوضع آلية محددة لحصر الطلبة في الصفوف في الموعد من دون تأخير، فيما يكون الطلبة المتغيبون مسؤولين عن إنجاز الواجبات والمهام التي يكلف زملاؤهم بأدائها أثناء غيابهم، مع ضرورة التزام المدارس بالاحتفاظ بسجلات تحتوي على بيانات دقيقة عن الحضور اليومي لكل طالب، وترفع تقريراً للمكاتب التعليمية التابعة للمجلس في نهاية كل فصل دراسي.

وقال عبيد مفتاح مدير مدرسة الصقور الحكومية بأبوظبي إن هناك التزاماً كبيراً من الطلبة بالدوام المدرسي طوال الأسبوع الماضي، حيث حرصت المدرسة على تنظيم فعاليات متنوعة وأنشطة عدة للطلبة بمناسبة الاحتفال بأسبوع الإمارات للابتكار وكذلك اليوم الوطني ويوم الشهيد، مشيراً إلى أن نسبة الحضور بلغت نحو 80%.

وأضاف: «سنواصل تنظيم الفعاليات الوطنية اليوم وغداً، وقد تم إرسال رسائل نصية للطلبة وأولياء أمورهم للتنبيه عليهم بضرورة الالتزام بالدوام المدرسي حتى موعد الإجازة المقرر أن تبدأ الثلاثاء».

وقال عدنان عباس مدير مدرسة النهضة الخاصة إن هناك متابعة مستمرة وتواصلاً دائماً بين الإدارات المدرسية وأولياء الأمور، حيث تم التأكيد على ضرورة الانتظام بالدوام المدرسي ضماناً لسير العملية التعليمية ووفق الخطة المرسومة للعام الدراسي الحالي.

Email