افتتاح فعاليات الملتقى الطلابي السادس لطلبة الإمارات في أميركا

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحضور سمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية افتتح الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان الملتقى الطلابي السادس في العاصمة واشنطن دي سي بالولايات المتحدة الأميركية، والذي تستضيفه سفارة الدولة في واشنطن للعام السادس على التوالي.

وبدأت فعاليات الملتقى بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلا ذلك النشيد الوطني للإمارات.

وألقى عمر عبيد الشامسي نائب رئيس البعثة كلمة نيابة عن يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية رحب فيها بكبار الضيوف والوفود وممثلي لشركات الذين تكرموا بالحضور والمشاركة.

وأعرب عمر الشامسي عن امتنانه وتقديره للضيوف ولممثلي الشركات الذين تشرفت السفارة بمشاركتهم في أعوام ماضية والشركات التي تحضر لأول مرة وشكرهم جميعاً على مبادرتهم الطيبة بالحضور وتلبية دعوة السفارة، متمنياً أن يساهم حضورهم في تحقيق أهداف الملتقى.

اعتبارات استراتيجيةكما تحدث اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان إلى الطلبة المشاركين في الملتقى وبين لهم الاعتبارات الاستراتيجية التي وضعتها القيادة الحكيمة في رهانها على أبنائها الشباب الذين يمثلون عمود الوطن في البناء والتطوير وقيادته في المستقبل.

وكان الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان وعمر الشامسي نائب رئيس البعثة افتتحا أول من أمس معرض التوظيف، الذي درجت السفارة على تنظيمه في ملتقى الطلاب في الأعوام السابقة، شاركت فيه هذا العام 33 مؤسسة وشركة من الدولة، بعثت بممثليها للتحدث إلى الطلاب واطلاعهم على مجالات العمل بالدولة، وعرض الوظائف المفتوحة لديها.

حضر الملتقى الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات وسيف راشد المزروعي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وضرار بالهول الفلاسي مدير عام مؤسسة «وطني الإمارات» ووفد من وزارة الدفاع برئاسة اللواء الركن سليمان أحمد بن سليمان وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة ووفد من وزارة الداخلية وعدد من الضيوف والوفود وممثلي الشركات.

Email