"مرور دبي" تنشر 176 دورية أثناء الاحتفالات

سيف المزروعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أفاد العقيد سيف مهيّر المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أنه سيتم نشر 176 دورية مرورية في الإمارة، اعتباراً من يوم الأحد المقبل، تتمثل في 110 دوريات مرورية و25 رقيب سير في منطقة اختصاص بر دبي..

في حين سيتم توزيع 66 دورية مرورية، و11 رقيب سير في منطقة اختصاص ديرة، بالإضافة إلى توزيع دوريات ورقباء سير في المناطق التي ستشهد فيها الفعاليات الكبيرة، إضافة إلى توزيع الأجهزة الضبطية والرادارات في جميع الشوارع أثناء الاحتفالات التي تشهدها الدولة، مؤكداً خطورة استخدام لوح التزحلق المعروف باير ويل على الطرقات في كافة شوارع دبي.

غرامات

وقال العقيد المزروعي إن الدوريات ستعمل على تسيير الحركة المرورية، إلا أنه في المقابل سيتم مخالفة الأشخاص غير الملتزمين، وحددت الإدارة العامة للمرور 13 بنداً للمخالفة، منها قيادة المركبة بتهور أو قيادة المركبة بصورة تشكل خطراً على الجمهور (التسابق على الطرقات)، وغرامتهما 2000 درهم و12 نقطة مرورية وحجز للمركبة 60 يوماً..

فيما تبلغ قيمة مخالفة قيادة مركبة تسبب ضجيجاً 500 درهم وحجز 60 يوماً، والهروب من الشرطة 800 درهم و12 نقطة سوداء، وحجز المركبة 60 يوماً، كما حدد القانون مخالفة الوقوف وسط الطريق دون مبرر، بغرامة 500 درهم، وفي حالة زيادة نسبة تلوين زجاج المركبة عما هو مصرح به، تسجل غرامة 500 درهم و60 يوماً حجزاً للمركبة، وفي حالة عدم اتباع إرشادات الشرطي، تحرر مخالفة بقيمة 400 درهم و4 نقاط مرورية.

وأشار المزروعي إلى أنه سيتم تحرير المخالفات في حالة إصرار الشخص على عدم الالتزام بالقانون، وأنه تم رصد الأعوام الماضية عدداً من المخالفات المتكررة، منها إلقاء المخلفات من المركبات بالطريق العام، التي تبلغ قيمتها 500 درهم و4 نقاط مرورية..

وعدم وضوح أرقام المركبات 200 درهم غرامة و3 نقاط مرورية، وعرقلة حركة السير 200 درهم و3 نقاط مرورية، كذلك في حالة استعمال آلة التنبيه بصورة مزعجة، تحرر مخالفة بقيمة 100 درهم و2 نقاط مرورية، فيما تبلغ قيمة مخالفة إحداث تغييرات في لون المركبة بدون ترخيص 400 درهم.

القانون

ودعا العقيد المزروعي، جميع مستخدمي الطريق من سائقين وركاب ومشاة، إلى التعاون مع الشرطة، واحترام القانون، وحريات الآخرين، وعدم التسبب بإزعاجهم خلال احتفالات الدولة بيوم الشهيد واليوم الوطني الـ (44)، مشيراً إلى أن الفرحة بالمناسبات ليست بالمسيرات التي تعطل حركة السير والمرور، أو التي تعطل مصالح أفراد المجتمع. مؤكداً أن إمارة دبي، تتميز بتوفير كافة عناصر الأمن والأمان.

المسموحات والممنوعات في الاحتفال

حددت شرطة دبي ضوابط للالتزام بمعايير السلامة المرورية التي تحافظ على الأرواح والممتلكات، منها عدم تغيير لون المركبة، وعدم تحميل المركبة أكبر من العدد المقرر، وعدم الخروج من النوافذ وفتحة سقف المركبة، وعدم تعتيم أو تلوين الزجاج الأمامي، وعدم طمس لوحات الأرقام الأمامية والخلفية، وعدم استخدام أنواع الرش المختلفة.

Email