»الشؤون الاجتماعية« تطلق جائزة الابتكار التعاوني الطلابي

■ سعيد بن عمرو خلال ورشة تطوير أفكار الطلبة الابتكارية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية على هامش أسبوع الابتكار جائزة «الابتكار التعاوني الطلابي»، خلال ملتقى سفراء التعاون الشباب الذي نظم أمس برعاية معالي مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، وبحضور عدد كبير من المتخصصين وطلبة المدارس.

جوائز عدة

وأوضح سعيد مبارك بن عمرو نائب مدير إدارة التعاونيات بالوزارة أنه أعلن خلال الملتقى عن بعض الجوائز، التي شملت جائزة التعاونيات الطلابية، وأفضل تعاونية نوعية مبتكرة، وأفضل منتج إعلامي مبتكر، وأفضل إنتاج أدبي مبتكر، وسيتم الإعلان عن الفائز خلال شهر مايو 2016.

وأكد على دور الشباب الإماراتي في تعزيز الحركة التعاونية وأهمية إعدادهم ليكونوا سفراء له، وبشكل ابتكاري يتماشى مع التطلعات الحالية في إيجاد تعاونيات تهتم بالأفكار الجديدة والمختلفة التي تساعد على تطوير أعمالها ومشاريعها نحو التي تهدف إلى إيجاد مكانة أفضل تخدم جميع المجالات والفئات.

ودعا الشباب إلى الاهتمام بدراسة فوائد إقامة المشاريع التعاونية وغيرها من أشكال الأعمال الحرة الاجتماعية، مؤكداً أهمية التدريب والتثقيف التعاوني ونقل الخبرات والمعارف، لافتاً إلى التوصية رقم 193 التي أعلن عنها مؤتمر العمل الدولي المنعقد بجنيف بشأن تعزيز التعاونيات، وأكدت أهمية التعليم والتدريب والمعلومات.

وأشار إلى أنه يجب على التعاونيات تعليم وتدريب أعضائها، والمديرين والموظفين لديها، لكي يسهموا بفاعلية في تنمية تعاونياتهم، إضافة إلى تعريف الرأي العام بطبيعة وفوائد ذلك وعلى وجه الخصوص الشباب، وقادة الرأي.

وعرضت خلال الملتقى ورقة عمل حول «دور الشباب في تعزيز الحركة التعاونية»، وورشة عمل «الابتكار في تنويع الأنشطة التعاونية لتلبية الاحتياجات الشبابية»، حيث قدم الطلبة العديد من الأفكار التعاونية المبتكرة خلال الورشة التي حفزتهم لابتكار مشاريع تعاونية بطرق إبداعية.

Email