30 حافلة مدرسية لنقل الطلبة المعاقين في أبوظبي

عامر الشحي: خدمات النقل حق للمعاقين

ت + ت - الحجم الطبيعي

استحدثت مواصلات الإمارات، 9 حافلات مدرسية جــــديدة لخـــدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة أبوظبي، ليصل بذلك عدد الحافلات التي تخدم هذه الفئة في المدينة إلى 30 حافلة. ويأتي ذلك في إطار حرص المؤسسة على حماية حقوق مختلف الأطراف المعــــنية، وخاصة من ذوي الإعاقة من الطلاب والطالبات، وبما يعكس قيمها في مجال المسؤولية المجتمعية.

 وقال عامر جمعة الشحي مدير فرع المواصلات المدرسية الحكومية بأبوظبي، إن المؤسسة حريصة على تلبية متطلبات شريكها، مجلس أبوظبي للتعليم، في توفير وسيلة نقل آمنة ومريحة للطلاب من ذوي الاحتـــياجات الخاصة، والذين حرص المجلس على دمجـــــهم مع أقرانهم الأسوياء في المدارس الحكومية، مشيراً إلى أن الـ 30 حافلة تخدم 13 مدرسة حكومية في مختلف مناطق مدينة أبوظبي. ومواصلات الإمارات تشيد بالجهود المبذولة من المجلس لإدماج هذه الفئة، وتأكيد حقهم في الحصول على فرص متوازية مع غيرهم من أفراد المجتمع في خدمات النقل والتعليم.

 مواصفات

 وأوضح الشحي أن الحافلات الجديدة تم تصميمها بمواصفات فنية حديثة، تتناسب مع احتياجات فئة ذوي الإعاقة، من حيث صغر حجمها، وسهولة دخولها في المناطق السكنية، وتوفير المصاعد الديناميكية، بالإضافة إلى ذلك، فقد حرصت المؤسسة على توفير كافة متطلبات ومعايير السلامة التي تضمن ســــلامة وراحة الطلبة المنقولين.

 مبادرة

 وكانت مواصلات الإمارات، قد أطلقت في عام 2013، مبادرة أصل بأمان، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك لنقل الطلاب من فئة ذوي الإعاقة بحافلات مدرسية ذكية ومجهزة بأحدث التقنيات والمواصفات الفنية، وقد تم تجهيز الحافلات بشاشات لعرض البرامج المتنوعة (التعليمية، التثقيفية، التوعوية، المسلية)، وكاميرات لمراقبة عملية النقل، وتجهيزات خاصة بصعود ونزول الطلاب من ذوي الإعاقة حركياً، كالمصاعد الديناميكية والأذرع الجانبية المساعدة للصعود والنزول من الحافلة، ومكتبة متنوعة، تتضمن الكتب التعليمية والألعاب والقصص التربوية، وتجهيزات خاصة بعناصر الأمان والسلامة أثناء النقل.

Email