4 طالبات يتخرجن بمشروع مقهى لمنتجات الإبل

الطالبات المشاركات في المشروع مع زميلاتهن

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت أربع طالبات من قسم الإعلام التطبيقي تخصص الاتصال المؤسسي بكلية دبي التقنية للطالبات مشروع تخرج تحت عنوان «ميت كافيه توغو»، ويهدف إلى نشر الوعي عن أول مقهى إماراتي يقدم منتجات الإبل.

ويركز المشروع على تطبيق المهارات التي اكتسبتها الطالبات خلال سنوات الدراسة بالكلية، كما يحفزهن على استخدام الأساليب المهنية، وذلك من خلال إجراء البحوث اللازمة والمطلوبة من قبل الطالبات، علاوة على تعزيز الوعي بأهمية ودور منتجات الإبل التي تنطوي على قيمة صحية عالية ومفيدة للإنسان.

التعلم بالممارسة

وعملت الطالبات في البداية على إيجاد قاعدة بيانية حول أعداد زائري المقهى ونسبة الطلب على هذه المنتجات، بالإضافة إلى قياس وعي الجمهور حول مدى فائدة منتجات الإبل صحيا، من لحوم وأجبان، حيث كان المشروع بمثابة فرصة أتاحت للطالبات استخدام نتاج ما تعلمنه خلال سنواتهن الدراسية، الأمر الذي يترجم حرص كليات التقنية العليا على وصل نظرية التعليم بالممارسة.

ونظمت الطالبات مسابقات مدعومة بالصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لجذب المتابعين وخصصت لهم جوائز للحصول على وجبات ومشروبات مصنوعة من منتجات الإبل.

وحصلت الطالبات على دعم المقهى الذي تعود ملكيته إلى رجل الأعمال الإماراتي جاسم البستكي، حيث أتاح للطالبات الفرصة للاطلاع على حساب «الانستغرام» و«التويتر» الخاصين بالمقهى، ونشر المعلومات التي تتعلق بمنتجات الإبل والترويج لها عبر هذين الحسابين، كما خصصن «هاشتاغ» باللغتين العربية والإنجليزية مما ساهم في رفع عدد المتابعين.

مهارات وقدرات

أسهم مشروع الطالبات في زيادة نسبة التسويق للمقهى، حيث لوحظ ارتفاع نسبة المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي له إلى الضعف، بالإضافة إلى زيادة عدد الزبائن، بسبب توظيفهن لاستراتيجيات التواصل المؤسسي في الترويج للمنتجات والشركات وبفضل مهارات وقدرات هؤلاء طالبات المبدعات، الأمر الذي انعكس إيجابيا على العائد المادي للمقهى.

ونظمت الطالبات فعالية في المقهى لجذب الجمهور وتعريفه بمنتجات الإبل، حضرها العديد من الطالبات والهيئة التدريسية في كلية دبي للطالبات، إلى جانب بعض الشخصيات الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ودعمت الطالبات مشروعهن عن طريق استضافة الشيخة الدكتورة هند القاسمي، ومشاهير ممن استقطبن أكبر عدد من المتابعين في وسائل التواصل الاجتماعي مثل الإماراتية مثايل آل علي، والأسترالية كارين ماكلين، اللتين قامتا بتحضير مشروب جديد من اختراعهن يتضمن حليب الإبل مع بعض الفواكه.

ومن ناحيتها أثنت ندى الطاهر رئيسة قسم الاتصال المؤسسي في كلية تقنية دبي للطالبات على جهود الطالبات التي استمرت لعدة أشهر للخروج بنتيجة ناجحة للمشروع.

Email