انسيابية المرور في أبوظبي.. ولا حوادث

دوريات تثقيفية تزور المدارس للتوعية المرورية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد العقيد جمال العامري رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، انسيابية المرور في العاصمة أبوظبي يوم أمس مع بدء دوام المدارس، ودون أن تقع أي حوادث تذكر.

وقال في تصريح لـ«البيان» ان المديرية وضمن حملة (أطفالنا أمانة) التي أطلقت مؤخرا قامت بنشر دورياتها على التقاطعات وأمام المدارس كما زارت فرق الدوريات التثقيفية العديد من المدارس في أبوظبي والعين والغربية للترحيب بالطلبة وتوزيع المطويات التوعوية التي تحث على الالتزام بقواعد المرور وسلامة الطلبة.

وأشار الى ان الدوريات المرورية التثقيفية مستمرة طوال الاسبوع الجاري في زيارة المدارس في امارة أبوظبي ومن ثم سيتم تنظيم محاضرات توعية للطلبة والمعلمين والادارات اضافة الى سائقي الحافلات المدرسية.

ساعات الذروة

وردا على سؤال حول الازدحام في ساعات الذروة أوضح ان مديرية المرور كانت قد استعدت منذ فترة لتأمين حركة مرور المركبات وبالتالي الامر ساهم في تخفيف الازدحام وتأمين وصول الطلبة الى مدارسهم بشكل آمن.

وأكد العامري ان تنظيم حملة (أطفالنا أمانة) تأتي في إطار حملة العودة الى المدارس ضمن استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي وأولوية مديرية المرور والدوريات بجعل الطرق أكثر أمنا وضمن الحملات الفصلية لدول مجلس التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والشركاء.

دورات ميدانية

وقال إن الخطة التي وضعتها مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي تتضمن تشكيل دوريات ميدانية مرورية وتوزيعها في الطرقات الحيوية وبالقرب من المدارس لتنظيم عملية المرور وضمان انسيابية الطرق خاصة وقت دخول وخروج الطلاب من المدارس.

وأشار الى ان الحملة تعمل على تحقيق التوعية بين شرائح الطلاب وأولياء الامور، إضافة الى سائقي الحافلات المدرسية باشتراطات السلامة في النقل المدرسي حفاظا على سلامة الطلاب ومستخدمي الطريق.

وأكد العامري ان الحملة تأتي ايضا في اطار الشراكة مع عدد من الجهات المعنية منها منطقة أبوظبي التعليمية ومؤسسة الامارات للمواصلات وغيرهم من الشركاء بهدف تأمين عودة الطلبة إلى المدارس ووضع خطة مرورية لتكريس السلامة من خلال مساهمة الهيئات التدريسية في رفع الوعي بين الطلبة. وأوضح العامري ان حملة (أطفالنا أمانة) تعمل أيضا علي رفع الوعي بين سائقي الحافلات المدرسية عن طريق تنظيم عدد من المحاضرات تهدف إلى تكريس السلامة المرورية خلال العام الدراسي الجديد.

Email