746 حافلة مزودة بأحدث التقنيات لنقل طلبة العين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكمل فرع المواصلات المدرسية في مواصلات الإمارات بمدينة العين، تأهيل وتدريب فرق العمل الميدانية من سائقين ومشرفات نقل وسلامة، بالإضافة للموظفين الإداريين، علاوة على إتمام أعمال الصيانة بما يكفل جاهزية أسطول الفرع المكوّن من 746 حافلة مدرسية متنوعة، لبدء المهام التشغيلية مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وبلغ عدد الطلبة المنقولين في حافلات الفرع في العام الماضي، 34 ألفاً و509 طلاب وطالبات ينتمون إلى 106 مدارس، من مجموع 218 ألفاً و500 طالب وطالبة ينتمون إلى 708 مدراس حكومية وخاصة تم نقلهم عبر حافلات مواصلات الإمارات في جميع إمارات الدولة خلال العام الماضي.

 وأوضح عبدالله بن سيف الغفلي المدير التنفيذي لدائرة المواصلات المدرسية بمواصلات الإمارات، أن الفرع نظّم 21 محاضرة ودورة تدريبية مختلفة استفاد منها نحو 1600 موظف وموظفة من العاملين في الفرع بمختلف المواقع، منهم 761 سائقا، و881 مشرفة نقل وسلامة، حسب اختصاصه ومهامه، ومن جميع المحطات التابعة للفرع.

سلامة

وحول المواضيع والمحاور التي شملتها الدورات والمحاضرات؛ أضاف الغفلي أن 11 دورة منها تمحورت حول جوانب السلامة والصحة المهنية التي تحظى باهتمام بالغ من مواصلات الإمارات بصفة عامة، وتناولت 5 دورات عمليات النقل المدرسي مع توضيح للقوانين والأنظمة واللوائح، فيما تطرقت الدورات الخمس المتبقية إلى كيفية تعزيز رضا المتعاملين.

تجهيزات

وعلى صعيد تجهيزات الحافلات المدرسية، أفاد المدير التنفيذي لدائرة المواصلات المدرسية بأن أسطول الفرع المخصص للنقل المدرسي يبلغ 746 حافلة مدرسية متنوعة، كلها خضعت لأعمال الصيانة الوقائية والدورية، مشيراً إلى تمتعها بأفضل المواصفات التقنية الإلكترونية وتلبيتها لأعلى المتطلبات الفنية.

Email