95 % حضور الطلبة في مدارس أم القيوين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تابعت «البيان» في جولة ميدانية سير بدء اليوم الدراسي الاول 2015 ـ 2016 في مدارس ام القيوين منذ ساعات الصباح الأولى من يوم امس، ففي مدرسة أحمد بن راشد للتعليم الأساسي الحلقة الأولى، أكد أولياء امور ان ادارة المدرسة قامت بالتجهيزات المطلوبة وهيأت الفصول الدراسية، مع نقص قليل في قياسات محددة من الزي المدرسي.

وأكد سعيد بن حسين القائم بأعمال مدير منطقة أم القيوين التعليمية، خلال جولة برفقة عبيد القعود موفد وزارة التربية والتعليم لتفقد مدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، وأحمد الخرجي مستشار تربوي بمنطقة أم القيوين التعليمية ان نسبة حضور الطلبة بلغت 95 % في مدارس المنطقة البالغ عددها 22 مدرسة حكومية.

روضة النرجس

أما عبيد القعود فأوضح أنه لا تأجيل في الدراسة في روضة النرجس، التي يدرس فيها 240 طالبا وطالبة، مؤكدا أن أعمال الصيانة سوف تنتهي اليوم، وهي عبارة عن صيانة شاملة بإضافة توسعة للغرف الدراسية وتوسعة المسرح والغرف الدراسية، اضافة الى انشاء مدخل موسع لخروج الحافلات المدرسية، مناشدا اولياء الأمور بضرورة احضار ابنائهم لتلقي الدراسة وعدم ابقائهم في المنازل.

 في الوقت الذي طالب فيه عدد من اولياء امور طلبة يدرس أبناؤهم في روضة النرجس بضرورة تأجيل الدراسة فيها نظرا لعدم اكتمال الصيانة والتجهيزات اللازمة لاستقبال أبنائهم، مبينين أن ادارة المنطقة ابلغتهم بضرورة احضار ابنائهم في اول يوم دراسي حتى لا يسجلوا غيابا، مثمنين جهود المنطقة في الإسراع لإنهاء عملية الصيانة، كما طالبوا بضرورة توفير الزي المدرسي وبمقاسات متعددة.

وأضاف القعود أنه تم صباح امس توزيع الكتب الدراسية لبعض المراحل التعليمية، وسيتم اليوم تسليم كافة الكتب لكافة المراحل الدراسية، اضافة الى أن ادارات المدارس اكملت جاهزيتها لاستقبال الطلبة، حيث تم تجهيز الصفوف والعمل على تأمين احتياجات الطلبة.

شرطة

أدت الشرطة المجتمعية في أم القيوين دوراً لافتاً في تهيأة الطلبة في اليوم الأول، حيث قام افرادها بجولة على عدد من مدارس المنطقة، واستقبلوا الطلبة وقدموا لهم العديد من الهدايا والورود، بما واجتهدوا في بث ملامح الأمن والأمان في نفوس الطلبة، بعد أن رسموا البسمة على وجوههم من خلال شخصية «دبدوب»، خاصة لدى طلبة رياض الأطفال.

Email