أطلق «رحلة اكتشاف» للعام الجديد على مستوى الإمارة

255 نادياً للابتكار المدرسي في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم أمس إطلاق النسخة الثانية من حملة «رحلة اكتشاف» لطلبة وطالبات مدارس إمارة أبوظبي، والتي تحمل هذا العام عنوان «رحلة اكتشاف.. الابتكار» والتي تهدف إلى تعزيز مفهوم التعليم باعتباره رحلة لاكتشاف القدرات والطموحات، وبث روح الابتكار في نفوس أبنائنا الطلبة، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

وتشمل الحملة جميع مدارس إمارة أبوظبي بما فيها نحو 128 ألف طالب وطالبة في المدارس الحكومية ونحو 230 ألف طالب في المدارس الخاصة في أبوظبي، بالإضافة إلى إنشاء 255 نادياً للابتكار في جميع المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي، وذلك في إطار توجيه الجهود كلها سواء في قاعات الدراسة أو في الأنشطة اللاصفية، لتعزيز روح الابتكار في كل مدرسة وتحفيز الانتاج الابتكاري كأساس للتنافس بين المدارس.

أسلوب تفكير

وشددت الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، على أن الابتكار ليس أسلوبا جديدا على دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، فهو متأصل في أسلوب تفكير قيادتها وشعبها على مر تاريخها، وقد ساهم في ترسيخ موقع الدولة العالمي، وهو أداة فاعلة لإنتاج حلول تخدم الإنسانية، وتبني الاقتصاد القائم على المعرفة.

وقالت إن رحلة الاكتشاف هذا العام ستتمحور حول الابتكار الذي يُعدُّ العملية الإبداعية التي يتكون من خلالها كل منتج جديد، أو اختراع مفيد، فمن خلال الابتكار يستطيع كل واحد منا أن يبحث ويكتشف قدراته الفريدة؛ لينتج حلولاً جديدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون.

وأضافت: ارتبطت «رحلة اكتشاف» في هذا العام ارتباطا وثيقا بمفهوم الابتكار إيمانا من مجلس أبوظبي للتعليم بأن الابتكار هو المحرك الرئيس للتطور الذي يبدأ بتحويل البيئة المدرسية بشكل عام والصف الدراسي بشكل خاص، إلى بيئات حاضنة للموهوبين والمبتكرين.

Email