الأسعار تتفاوت وأولياء أمور يطالبون بإجراءات لوقف الاستغلال

العودة إلى المدارس تنعش محال القرطاسية رغم تفاوت الأسعار

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت محال القرطاسية والمكتبات في إمارة رأس الخيمة، حركة استهلاكية كبيرة خلال الأيام الماضية بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، وعقب انتهاء الاجازة الصيفية وعودة العائلات، حيث حرصت محال القرطاسية والمكتبات على توفير مستلزمات العام الدراسي بكميات كبيرة لسد وتغطية طلبات الأهالي.

وطالب أولياء الأمور الجهات المختصة بالرقابة على الأسعار من ضبط الأسواق ومراقبة التفاوت في أسعار المستلزمات المدرسية والتي تتفاوت من محل إلى آخر، ومنع استغلال أصحاب المحال والمكتبات لموسم الشراء مع بداية العام الدراسي.

من جانبها أكدت جمعية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد تنفيذ حملات تفتيشية مكثفة لمراقبة أسعار القرطاسية في المحال التجارية والمكتبات، والتأكيد عليها بتثبيت الأسعار على كافة الأدوات المدرسية المعروضة للبيع، محذرة أصحاب المكتبات والمحال التجارية بعدم المبالغة في رفع الأسعار ما يترتب عليها مخالفات مشددة في حال التكرار.

أما شمس الدين مسؤول بمكتبة الحرمين، فأوضح أن مبيعات مستلزمات المدارس جيدة جداً خلال الأيام الماضية التي سبقت بدء العام الدراسي الجديد، حيث تم تأمين كافة أنواع القرطاسية والمستلزمات المدرسية التي يحتاجها العاملون في الهيئات الإدارية والتدريسية، بالإضافة إلى الطلاب والطالبات خلال الفترة الماضية وبكميات تتناسب مع حجم السوق.

Email