تدريب

ورش مهنية لطلبة العلوم الإنسانية في جامعة الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مكتب مساعد العميد للتنمية المهنية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة سلسلة من الورش المهنية لطلبة التدريب العملي لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، والبالغ عددهم 170 طالباً وطالبة، وذلك خلال الأسبوع الماضي بالحرم الجامعي.

وتنوعت بين السيرة الذاتية والمقابلة الوظيفية وأخلاقيات المهنة ومهارات التواصل المهني. وتهدف هذه الورش إلى إعداد الخريجين للحياة العملية، وتطوير قدراتهم للانخراط في سوق العمل بشكل فعال ومنتج، حيث حاضر الدكتور حمزة دودين أستاذ مساعد بعلم النفس حول «السيرة الذاتية والمقابلة الوظيفية»، قدم فيها نماذج لكتابة السيرة وطريقة تسويق الطالب لنفسه في المقابلة الوظيفية.

كما قدم الأستاذ أحمد المنصوري- من قسم الاتصال الجماهيري- محاضرة بعنوان «مهارات الاتصال والتواصل المهني» أوضح فيها الطرق والمهارات التي يتواصل بها الطلبة بشكل فعال مع المؤسسة التي سيتدربون فيها، من خلال التواصل الشفهي أو الكتابي أو السمعي، كما قدم عدة نصائح وإرشادات للمتدربين تعرفهم بكيفية التعامل والإنجاز مع المؤسسات التي ستستقبلهم.

كما شرحت الأستاذة ميثاء الشامسي من قسم اللغة الإنجليزية أخلاقيات المهنة عرفت فيها الطلبة بكيفية الالتزام بمبادئ وسياسات المؤسسات التي سيعملون بها، وكيف يتحملون المسؤولية والحرص على التمتع بالنزاهة في العمل.

Email