موعد

تسجيل طلبة المنازل وتعليم الكبار 23 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

حددت وزارة التربية والتعليم 23 من شهر أغسطس الجاري، موعداً لبدء تسجيل الطلبة في مراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية، ويستمر التسجيل حتى العاشر من سبتمبر المقبل.

ووفق القرار الصادر في هذا الخصوص، فإن القبول في مراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية سيشمل كل من تجاوز عمره الحد الأقصى للقبول في التعليم العام والخاص، فيما تشمل الفئات المستهدفة في تعليم الكبار جميع المراحل الدراسية، وتقتصر على الصف السابع حتى الثاني عشر بالنسبة إلى الدراسة المنزلية.

وراعت وزارة التربية والتعليم في قرارها، تحقيق أقصى غايات المصلحة العامة للطلبة الراغبين في التسجيل، عبر تسهيل الإجراءات وتبسيطها، حيث أعلنت عن إمكانية التسجيل الإلكتروني عن طريق نظام sis باستخدام بطاقات الهوية الشخصية.

وتسعى الوزارة لتحقيق أهدافها الرامية إلى تحسين المستوى التعليمي للطلبة ووضعه في مساره الصحيح بما يناسب تطلعات الدولة إلى تعليم من الطراز الأول، عبر الاهتمام بكل فئات المجتمع الراغبة في الدراسة، من خلال تعليم الكبار، والدراسة المنزلية، والتعليم المهني المستمر، ومحو الأمية.

وتتولى إدارات المناطق التعليمية والمراكز المعنية، تسيير عملية التسجيل وفق ضوابط تتمثل في منح أولوية التسجيل للناجحين في العام الدراسي المنصرم، ثم المستجدين.

Email