بعد الإقبال على التسجيل الإلكتروني وقنوات التواصل

«صيف بلادي» يقرر السحب على جوائز للمنتسبين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت لجنة الابتكار التابعة للبرنامج الوطني صيف بلادي 2015، الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، عن طرح عدد من الجوائز القيمة لمن قام بالالتحاق بالبرنامج هذا العام من خلال التسجيل الإلكتروني عبر المواقع الإلكترونية وقنوات التواصل الاجتماعي، أو بواسطة تطبيق صيف بلادي عبر الأجهزة الذكية.

وأفاد حمدان البدواوي عضو لجنة الابتكار، بأن باب التسجيل الإلكتروني في البرنامج مستمر حتى يوم السحب في المرحلة الأخيرة الذي سيوافق الأربعاء 19 أغسطس. وأشار إلى أن السحب سيتم على ثلاث مراحل زمنية متفرقة، أسبوعياً، حيث سيتم السحب الأول اليوم الأربعاء 5 أغسطس في مقر الهيئة بدبي، والسحبان الثاني والثالث من المقرر أن يقاما يومي 12 و19 أغسطس، وسيتم الإعلان لاحقاً عن مكان إقامتهما. وأوضح أنه لا توجد أي شروط للدخول في السحب، سوى الشروط اللازم توافرها للتسجيل والالتحاق بالبرنامج.

سيارات ريموت

كما أعلن جاسم الدبل مدير النادي العلمي في رأس الخيمة، أنه ضمن مفاجآت هذا العام سيقوم النادي بتنظيم سباق سيارات الريموت كونترول كراولر في أحد المراكز التجارية لأول مرة في دبي، وأن هذه الهواية تستقطب العديد من الشباب الذين يميلون لهذا النوع من السباقات. وأضاف أن النادي العلمي في رأس الخيمة أقام عددا من الأنشطة خلال المرحلة الأولى من صيف بلادي، ونظم رحلة خارجية إلى متحف السيارات القديمة، علاوة على عدد من الورش في التصميم والإعلان، وفي مجال الإصابات الرياضية والاسعافات الأولية، والبرامج والتطبيقات الذكية.

والجدير بالذكر أن البرنامج الوطني صيف بلادي 2015، يتضمن العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية والفنية والرياضية، التي تقام في أكثر من 75 مركزاً ثقافياً وشبابياً ومدرسياً وشاطئياً ومتخصصاً على مستوى الدولة، خلال الفترة من 22 يوليو وحتى 22 أغسطس، وتستهدف ما يزيد على 18 ألف طالب وطالبة من سن 8 وحتى 18 عاماً، وتركز كل الأنشطة هذا العام على تنمية قدرات الطلبة والطالبات في اتجاه الابتكار في كل المجالات.

من جانب آخر، تجاوز عدد المشاركين في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في رأس الخيمة، أكثر من 500 طالب وطالبة، وتضمنت نشاطاته عدداً من الدورات الفنية، حيث كشف إنتاج الطالبات المشاركات في هذه الدورات عن مواهبهن وإبداعاتهن الكامنة. كما نظم المركز محاضرة حول الهوية الوطنية، إضافة إلى انطلاق البرنامج التدريبي بناء الذات، بالتعاون مع شركة GYEM وصندوق خليفة، إضافة إلى الدورات التعليمية والأنشطة الرياضية.

وقالت موزة المسافري مديرة المركز، إن الدورة التاسعة من صيف بلادي، تشهد هذا العام إقبالاً كبيراً من الشباب، ورغم دخول البرنامج الاسبوع الثاني ما زال يتوافد عليه عدد كبير من الراغبين في التسجيل بالأنشطة الصيفية، وأشارت إلى أن المركز ينظم العديد من الحفلات والرحلات الترفيهية، بالإضافة لمعرض أعمال ومنتجات طالبات دورة الرسم وغيرها من الأنشطة.

Email