تستقبل 3954 من المستجدين والتسجيل يبدأ 16 أغسطس

جامعة الإمارات تستقطب 400 طالب وطالبة لبرنامج المتميزين

جامعة الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح أمس، أسماء الطلبة الذين تنطبق عليهم معايير الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات الخارجية. وبلغ عدد المقبولين في جامعة الإمارات 3954 طالباً وطالبة، و8489 في كليات التقنية العليا.

طلبة الامتياز

وكانت إدارة القبول في جامعة الإمارات قد أعلنت عن استقطاب 400 طالب وطالبة من الحاصلين على تقدير الامتياز في الثانوية العامة، وتنطبق عليهم الشروط والرغبات في اختيار التسجيل والالتحاق بجامعة الإمارات للعام الجامعي الجديد 2015/ 2016 كرغبة أولى، منهم 120 طالباً وطالبة لكلية الطب والعلوم الصحية، بعد أن اجتازوا الاختبارات الخاصة للبرنامج التأسيسي، فيما أنهت عمادة شؤون الطلاب كافة الاستعدادات لقبول الطلبة المستجدين.

وذكرت آمنة ناصر البلوشي مديرة إدارة القبول في الجامعة لـ«البيان»، أن برنامج استقطاب الطلبة المتميزين والذي أطلقته الجامعة للطلاب الحاصلين على معدلات عالية في الثانوية العامة هذا العام، ووفق تحديد رغباتهم للالتحاق بجامعة الإمارات، حيث تم استقطاب 400 طالب وطالبة، خضعوا خلال اليومين الماضيين لاختبارات قياس القدرات الخاصة في مواد اللغة الإنجليزية والرياضات واللغة العربية، ومن تجاوز الاختبارات سيلتحق مباشرة بالرغبة والتخصص الأكاديمي الذي حدده، ومن لم يتجاوز الاختبار سيستمر في برنامج الإعداد لغاية يوم 18 أغسطس، حيث ستتاح له فرصة إجراء الاختبارات مرة أخرى، ومن لم يتجاوزها في المرة الثانية سيضطر للمشاركة في اختبارات تحديد القدرات الذي تجريه الجامعة لكافة الطلبة ابتداء من يوم 16 أغسطس حسب البرنامج المحدد.

وأضافت أن تلك المعايير هي نفسها المطبقة أيضا لاختيار المرشحين للالتحاق بكلية الطب والعلوم الصحية، حيث تم اختيار 120 طالباً وطالبة تجاوزوا الاختبارات التحريرية، وستجرى لهم اختبارات المقابلة الشخصية لتحديد القبول النهائي.

برنامج تعريفي

وأوضحت أن قبول الطلبة المستجدين سيبدأ يوم 16 أغسطس، وتستمر عمليات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لغاية 20 أغسطس، فيما تبدأ عمليات السحب والإضافة للطلبة المستمرين يوم 23 أغسطس، وآخر موعد لإضافة مساقات يوم 27 أغسطس.

من جانبها أوضحت خديجة النقبي مديرة عمادة شؤون الطلبة، أن الجامعة طرحت برنامجاً خاصاً هذا العام تحت مسمى «نجاحي في السنة الأولى»، يطبق لأول مرة إلى جانب البرنامج السابق «مرحبا الساع»، وذلك بإشراف مشرف أكاديمي يتولى عملية تنفيذ البرنامج على أسس ومخرجات تعليمية، والهدف منه تعريف الطالب بالحياة الجامعية الجديدة عليه، والاستفادة من الفرص المتاحة في الجامعة، وإقامة ورش تدريبية لتحفيز الطلاب وتنظيم الوقت، والإرشاد الأكاديمي، والحياة في السكن الجامعي. وأضافت أنه فور صدور قوائم قبول الطلبة المستجدين، سيتم الاستعداد لاستقبالهم في الوحدات السكنية ابتداء من يوم الأحد 16 أغسطس.

استقبال

يقام حفل الاستقبال الرسمي للطلبة الجدد، يوم 17 أغسطس للتحضير لاختبارات قياس المهارات في مواد الرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية، فيما تم إلغاء اختبارات مهارات تقنية المعلومات.

وأوضحت أن إجراءات تسكين الطلاب ستكون أيضا عبر الموقع الإلكتروني، حيث يستطيع الطالب اختيار الغرفة التي تناسبه في الموقع المحدد، كما يمكن للطلاب تشكيل مجموعات منسجمة للسكن مع بعض، مع توفر إمكانية التبديل والتعديل حسب الأماكن الشاغرة.

Email