جامعة الإمارات تكرم جائزة حمدان الطبية

■ محمد البيلي يسلم أحمد الهاشمي درع التكريم | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرمت جامعة الإمارات، جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، تقديراً لجهودها في دعم الأنشطة البحثية للجامعة وبرامج التعليم الطبي المستمر، وتشجيع النشر الطبي لبحوث طلبة الطب في ملاحق خاصة بمجلة حمدان الطبية، إلى جانب دعم الجائزة للأنشطة الطلابية لطلبة الجامعة.

جاء ذلك، خلال ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي، الذي نظمته الجامعة تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة، في فندق سانت ريجس أبوظبي.

وخلال الملتقى، تسلم الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية، درع التكريم من الدكتور محمد البيلي نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، بحضور عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة.

وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور أحمد الهاشمي، عن سعادته بتكريم جائزة حمدان الطبية من جامعة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعد إحدى أهم المراكز التعليمية والبحثية المرموقة على مستوى الدولة، والمسؤولة عن رفد الكوادر الوطنية المؤهلة للمشاركة في دفع عجلة التنمية.

وأضاف أن الجائزة لا تتوانى عن تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة إلى مختلف المؤسسات التعليمية والبحثية الجادة على مستوى الدولة، مؤكداً على أن العلم هو بوابة الشعوب نحو التقدم والازدهار.

جهود

وقال الدكتور أحمد الهاشمي، إنه في ما يتعلق بجهود الجائزة في دعم البحث العلمي لجامعة الإمارات العربية المتحدة، فإنه حتى أكتوبر من عام 2013، أنجزت كليات جامعة الإمارات العربية المتحدة، وعلى رأسها كلية الطب والعلوم الصحية، 51 بحثاً علمياً، بدعم من جائزة حمدان الطبية، يصل إلى 7 ملايين درهم إماراتي. وانصب اهتمام هذه البحوث على دراسة العديد من القضايا الهامة على مستوى القطاع الصحي بالدولة، كما كان لنتائجها عظيم الأثر في دعم عملية اتخاذ العديد من القرارات الهامة.

Email