«تكنولوجيا المعلومات» في مجلس أبوظبي للتعليم تنجز خطتها الخمسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنجزت إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجلس أبوظبي للتعليم، خطتها الاستراتيجية الخمسية بتنفيذها 47 مشروعا ومبادرة استراتيجية، هدفت إلى تلبية متطلبات العملية التعليمية اللازمة لإقامة الاقتصاد القائم على المعرفة.


ونظم المجلس احتفالا حضرته الدكتورة أمل عبد الله القبيسي المدير العامة لمجلس أبوظبي للتعليم، احتفاء بهذه المناسبة التي تعتبر أحد أهم إنجازات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المدارس الحكومية على المستوى الإقليمي، إضافة إلى الإعلان عن إطلاق العديد من التطبيقات التي نجحت في تنفيذ مئات العمليات إلكترونيا عبر المجلس.


وتمت دعوة نحو 250 مدير مدرسة للتعرف على حوالي 31 إنجازا حققتها الإدارة خلال العام الماضي وحده، من بينها تقديم الخدمات الافتراضية، ونظام التعافي من الكوارث، وخدمات البنية التحتية، وأوفيس 365، ومرافق مراكز تعليم الكبار، والمدارس الجديدة، والمدارس التي خضعت للتجديد، ونظام إدارة المعلومات في المدارس، وتسجيل الطلبة عبر شبكة الإنترنت، ومنح التراخيص للمدارس الخاصة، وخدمات المتعاملين عبر شبكة الإنترنت، ونظام معلومات موظفي المدارس الخاصة.


وقال المهندس حمد الظاهري المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في المجلس، بصفته المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، إن المجلس ضخ الكثير من الاستثمارات للارتقاء بالمرافق المدرسية على مدار السنوات القليلة الماضية، من خلال تنفيذ خطة شاملة لبناء مدارس جديدة وتجديد المدارس القائمة بغرض توفير بيئة تعليمية جاذبة للطلبة. وأضاف إن إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجلس، تعتبر من بين الأفضل في مجال البنية التحتية التكنولوجية في أنظمة المدارس الحكومية حول العالم.


وأكد الظاهري أن المجلس لديه توقعات واضحة من شركائه التكنولوجيين الأساسيين، ويطالبهم بقيادة جهود وضع وتنفيذ مبادرات التعلم الإلكتروني من خلال تزويد المجلس بأنواع التكنولوجيا المطلوبة، عبر ضخ الاستثمارات المباشرة التي تعود بالنفع على الأطراف المعنية.


واستمعت القيادات المدرسية وممثلو الشركات والتكنولوجيون والرعاة خلال الحفل، إلى معلومات مفصلة حول عدد من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية التي أنجزتها الإدارة.


تطبيقات
يعتبر «مشروع التعافي من الكوارث» أحد أكبر إنجازات المجلس، حيث يستضيف الموقع من أهم تطبيقات العمل المطلوب لإعادة التشغيل خلال دقائق. أما «مشروع أوفيس 365» فيزود طلبة المدارس التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم، ببرنامج للإنتاجية يقوم على الحوسبة السحابية.

Email