شملت 114 طالباً وطالبة

المر وأحمد بن سعيد يشهدان تخريج الدفعة 13 في جامعة دبي

أحمد بن سعيد خلال حفل تخريج جامعة دبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد معالي محمد أحمد المر، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، مساء أمس الأول، حفل تخريج 114 طالباً وطالبة من الدفعة الثالثة عشرة لجامعة دبي.

حضر الحفل الذي نظمته الجامعة لطلاب كليات الإدارة وتكنولوجيا المعلومات والقانون في ندوة الثقافة والعلوم بدبي، ماجد حمد رحمة الشامسي رئيس مجلس أمناء الجامعة، وحمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، والدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي.

تطوير المناهج

وقال ماجد الشامسي في كلمته التي ألقاها خلال الحفل: «إن المكانة الأكاديمية العالية التي وصلت إليها جامعة دبي لم تأت من فراغ بل كانت حصيلة التزام مستمر بتطوير المناهج الأكاديمية ومواكبتها لمتطلبات العصر، حيث شملت إنجازات الجامعة تجديد حصول كلية إدارة الأعمال في 2014 على اعتماد برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من قبل الرابطة الأمريكية لتطوير كليات إدارة الأعمال لتكون الكلية ضمن 85 كلية حول العالم حاصلة على هذا الاعتماد المرموق، كما جددت كلية تقنية المعلومات حصولها على الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا».

وأضاف الشامسي «لأن المركز الأول هو دوما طموحنا حصلنا في العام 2014 على شرف أن نكون أول جامعة في المنطقة تعتمد لمنح شهادات معهد القيادة والإدارة البريطاني للمستويين الخامس لحاملي درجة البكالوريوس والسابع لدرجة الماجستير في مجال إدارة الموارد البشرية والقيادة».

كما تم اختيار جامعة دبي ضمن قائمة أفضل 50 جامعة في الوطن العربي في تقرير مؤسسة «كيو إس» العالمية الأول حول تصنيف الجامعات في المنطقة العربية.

ابتكار وتميز

وأشار إلى «أن حكومتنا الرشيدة كانت سباقة في مجال الابتكار والتميز وجاء إطلاق خطة دبي 2021 ليعزز من التزامنا بمواكبة الرؤية الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لنكون على الدوام في المراتب المتقدمة وفي هذا المجال ركزنا على مبادرات متميزة، فقد وقعت جامعة دبي مذكرة تفاهم مع شركة آي بي أم العالمية لإنشاء مركز لإدارة خدمات المدن الذكية، كما عقدنا شراكة مع مركز جامعة سان دييغو الحكومية للبحوث التطبيقية والاستراتيجيات لإنشاء مركز لريادة الأعمال والابتكار واعتمدنا مساقات مهمة كالاقتصاد الإسلامي والمدن الذكية تغطي مرحلة النمو المستقبلية لاقتصاد دبي».

نقلة نوعية

ولفت الشامسي إلى أن وضع حجر الأساس للحرم الجامعي الجديد لجامعة دبي في مدينة دبي الأكاديمية جاء ليعكس نقلة نوعية في مسيرتنا الأكاديمية وتم الانتهاء من 70 % من المبنى الجديد الذي يتسع لنحو 1500 طالب والذي يفتتح في سبتمبر المقبل في إنجاز جديد لا يسجل فقط لجامعة دبي بل للمسيرة الأكاديمية في دولة الإمارات والمنطقة.

دعوة

ودعا الطالب أحمد الجزيري في كلمة الخريجين خلال الحفل الطلاب إلى طلب المزيد من العلم وحتى أعلى المراحل كما هنأ أهالي الطلاب على نجاح أبنائهم ووجه الشكر الجزيل للهيئة التدريسية والأكاديمية للجامعة على جهودها الكبيرة في دعم المسيرة التعليمية للطلاب.

كما تمت تغطية الحدث ولأول مرة بشكل مباشر على جميع قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بجامعة دبي.

Email