تخريج الدفعة الأولى في تنمية المرحلة المبكرة لحياة الطفل

تكريم 8 نساء بمنحة شمسة آل نهيان

■ المكرمات من زملاء منحة شمسة بنت محمد آل نهيان | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرمت مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان الدفعة الأولى من زملاء منحة شمسة بنت محمد آل نهيان لتنمية المرحلة المبكرة لحياة الطفل، وذلك في حفل تخريج أقيم الأسبوع الماضي في أبوظبي.

 وقام الزملاء خلال الحدث بعرض مشاريعهم وإنجازاتهم في منارة السعديات في أبوظبي، حيث تسلموا شهادات عن عملهم الدؤوب ونجاحهم في التعريف بأهمية التعليم المبكر لدى الأطفال.

وتشكل المرحلة من 0 – 3 سنوات، فترة حرجة جدا في عملية التطوير المعرفي والجسدي والسلوكي والتعليمي للأطفال، فيما يلعب الزملاء دورا مهما جدا في دعم التطور المثالي للقادة الناشئين، الذين يعملون مع أو بالنيابة عن الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتسعى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، إلى الاستثمار في مستقبل الإمارات العربية المتحدة من خلال الاستثمار في العنصر البشري. وتحقيقاً لهذا الهدف، تقوم المؤسسة بتطوير ودعم مبادرات استراتيجية في مجالات الفنون والثقافة والتراث، والتعليم، والصحة، كما تقوم بتنظيم سلسلة من المحاضرات من خلال برنامج "منتدى"، وهو عبارة عن سلسلة من الندوات يتحدّث فيها عدد من رواد المفكرين والمبتكرين المحليين والدوليين.

وتمثل منحة شمسة بنت محمد آل نهيان للتربية في المرحلة المبكّرة لحياة الطفل، برنامجا للتعليم المعزز وتدريب العاملين في مجالات التربية في المرحلة المبكرة لحياة الطفل في دولة الإمارات. ويشتمل البرنامج على محاضرات لمدة 3 أسابيع، يقودها خبراء وأخصائيون في هذا المجال. والهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو بناء جيل جديد متدرب من ذوي الاختصاصات في مجال التربية، يمكنهم النهوض ونشر العلم لإحداث تغيير إيجابي في حياة الأطفال ينعكس على مستقبلهم ومستقبل التنمية في وطنهم.

Email