منطقة الشارقة التعليمية تحقق في ضرب طالب معاق

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجهت وزارة التربية والتعليم بإجراء تحقيق عاجل في واقعة تعرض طالب من ذوي الإعاقة، للضرب على يد معلمته بمدرسة حكومية حلقة أولى في الشارقة.

وقال عبد الله اللوغاني نائب مدير منطقة الشارقة التعليمية إن المنطقة حولت ملف الواقعة إلى الشؤون القانونية حيث يجري حالياً استكمال التحقيق مع المعلمة، وأخذ أقوال الشهود وإدارة المدرسة وذوي الطالب، مشيراً إلى أنه فور انتهاء التحقيقات سيتم رفع تقرير مفصل إلى وزارة التربية والتعليم، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المعلمة، لأنها خالفت القانون بضرب الطالب، لافتاً إلى أنه من ذوي الحالات الخاصة ويعاني إعاقة حركية.

وتواصلت المنطقة مع ولي الأمر الذي أبدى استياءه من إقدام المعلمة على ضرب طفله، مؤكداً أن هناك أساليب تربوية للتعامل مع الطلبة بعيداً عن الإيذاء النفسي والجسدي، مثمناً في السياق ذاته تجاوب الوزارة والمنطقة مع الشكوى، والتحرك بحزم للتصدي لمثل هذه الممارسات.

وأكد اللوغاني نائب مدير تعليمية الشارقة رفض أسلوب الضرب أو الإيذاء اللفظي وتحقير الطلبة، داعياً الهيئات الإدارية والتدريسية إلى التعامل مع الطلبة كأبنائهم وتقويم السلوكيات الخاطئة عبر النصح والارشاد والتوجيه، وحسب اللوائح والقوانين، مشدداً أن المنطقة لن تتهاون في الواقعة وسترفع للوزارة تقريراً مفصلًا.

وكانت تعليمية الشارقة قد وجهت للمدارس الحكومية والخاصة تعميمات متكررة تحذر فيها من استخدام الضرب أو الألفاظ النابية بحق الطلبة، واتباع إجراءات لائحة السلوك الطلابي والعمل بها، مؤكدة أنه لا يمكن التهاون مع أي مدرس أو مسؤول يثبت تقصيره، والحزم يجب أن يكون وفق إدراك تربوي وخبرة تجريبية. واعتبرت إدارة المنطقة الضرب سلوكاً مرفوضاً ولا يمكن التهاون مع مرتكبه بأي شكل من الأشكال.

Email