تغريد اجتماعي

الأبناء يصححون أوراق امتحان الآباء

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفاعل عدد كبير من المدارس والطلبة وأولياء أمورهم مع «اختبار الخير» الذي أطلقته هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، في شهر فبراير الماضي ويستمر حتى نهاية أبريل الجاري، والذي يعد فرصة لأولياء الأمور لاسترجاع ذكريات المدرسة عبر إجراء هذا الاختبار الذي يتولى الطلبة فيه المراقبة وتصحيح الدرجات، وشارك فيها أكثر من 5000 ولي أمر و15 مدرسة من مختلف مدارس دبي الخاصة .

وأكد اولياء امور عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه التجربة تعد تجربة فريدة من نوعها كونهم يخضعون لاختبارات يصححها أبناؤهم، معتبرين انهم من خلال هذا الاختبار شعروا بمدى الضغط الواقع على الأبناء وعلى مدى تمكن أبنائهم من المواد التعليمية والدراسية، مما يفسر ويعكس قوه المدارس بدبي كونها قادرة على بناء وإعداد جيل واعد يستطيع ان يواكب تطورات الحياه وتغيراتها.

صفر

وذكر رامز علي ولي أمر عبر حسابه عبر تويتر أنه خضع للاختبار وحصل على صفر في حين استطاع ابنه أن يقوم بحل الاختبار في دقائق معدودة، فيما جاءت مشاركة أولياء الأمور في هذا الاختبار بهدف خيري، كون الاختبار ينفذ لصالح مركز دبي للتوحد، مما يعزز الشراكة المجتمعية ويزرع في نفوس الطلبة أهمية المشاركة في مثل هذه المبادرات.

أما علياء شحات، فأكدت ان الاختبار جاء مسلياً وممتعاً حيث شهدنا العديد من المواقف والذكريات الرائعة خلال عمليات تسليم الاختبارات للمدارس، وتحولنا إلى طلبة ينتظرون النتائج بفارغ الصبر لمعرفة قدرتنا على مواكبة ما يتعلمه أبناؤنا.

مهارات

وأشارت أم زيد إلى متعة تجربة الاختبار والتي تكمن في اختبار المهارات الأكاديمية، وقضاء وقتٍ مع الطلبة في التحضير، وجمع التبرعات لتحقيق هدفٍ خيري نبيل وهو المشاركة في تعزيز الخدمات التعليمية التي يقدمها مركز دبي للتوحد لأبنائنا الطلبة، إضافة إلى المنافسة بين أولياء الأمور.

ومن جهتها أكدت مدرسة «وينشستر» جبل علي التي استضافت فعالية «اختبار الخير» عبر حسابها على الفيس بوك، أن مبادرة «اختبار الخير» تقوم على فكرة عودة أولياء أمور الطلاب للمدارس لكن ليس كأولياء أمور بل كطلبة، ليقوموا بإجراء اختبار مماثل للاختبار الدولي التقييمي الذي يجريه أبناؤهم. ويقوم كل ولي أمر ممن أجرى الاختبار بالتبرع بأي مبلغ لمركز دبي للتوحد..

وذلك بهدف جمع التبرعات لاستكمال المقر الجديد للمركز. ويخدم المركز حالياً 53 طالباً، لكن توجد لائحة انتظار من أكثر من 200 آخرين في انتظار فرصة لتلقي المساعدة. وستساهم التبرعات في ضمان خدمة المركز للمزيد من الطلاب مستقبلاً، وتقوم فكرة «اختبار الخير» على وضع أولياء الأمور والمدرسين مكان الطلاب، حيث يخضع أولياء الأمور لاختبار أساسي مدته 30 دقيقة، ويقوم الطلاب بتصحيح الاختبار.

Email