طالبات كلية الإمارات للتكنولوجيا ينفذن حملة من أجل حماية الأسرة

المحاضرون خلال الحملة التوعوية - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 نفذت مجموعة من طالبات قسم الإعلام والعلاقات العامة في كلية الإمارات للتكنولوجيا بأبوظبي حملة توعوية تحت عنوان «معاً لحياة مستقرة»، والتي هدفت لتسليط الضوء على مشكلة الطلاق وتوعية الشباب بواقع هذه الظاهرة وآثارها السلبية على المجتمع..

وتضمنت الحملة محاضرة قدمها أشرف العسال المستشار الأسري بدائرة القضاء في أبوظبي، والتي أكد خلالها على ارتفاع نسب الطلاق في الدول العربية والتي باتت أمراً مخيفاً يهدد الاستقرار الأسري والمجتمعي، معتبراً أن الخيانات الزوجية وعدم الوعي بمفهوم الزواج والعنف الأسري من أبرز أسباب الطلاق.

وعي الشباب

ونفذت الطالبات فاطمة الحمادي وحليمة المرزوقي وليلى الحوسني وفوزية الحمادي وعنود الحمادي، حملة «معاً لحياة مستقرة» كمشروع تخرجهن في قسم الإعلام والعلاقات العامة، وأوضحن أن رؤية الحملة انطلقت من السعي لتحقيق مجتمع إماراتي متلاحم، وهدفت إلى العمل على توعية أفراد المجتمع الإماراتي لآثار الطلاق..

وخاصة الشباب للحد من ظاهرة الطلاق. وأشرن إلى أن الحملة تضمنت عدة أنشطة وفعاليات منها توزيع بروشورات حول الأسرة والمخاطر التي تواجهها وسبل تعزيزها، وكذلك حول الطلاق وقوانينه وأسبابه وسبل تجنبه، بالإضافة إلى محاضرة المستشار الأسري أشرف العسال التي جاءت لفتح الفرصة أمام الشباب لمعرفة أهمية الزواج الصحيح ومخاطر الطلاق على الفرد والمجتمع ومناقشة لك مع اختصاصيين، مؤكدات أن مشكلة الطلاق من المشكلات التي تؤرق المجتمع ولهذا جعلوها قضية حملتهم.

مسؤولية مشتركة

وذكر الدكتور عبدالملك الدناني أستاذ مشاركة في الاتصال والإعلام بكلية الإمارات للتكنولوجيا والمشرف على المشروع، أن الحملة تنطلق من ملامسة للواقع المجتمعي في ظل المؤشرات التي تؤكد تزايد المشكلات الأسرية التي تصل إلى دائرة القضاء..

وضرورة أن يكون للإعلام دوره في التوعية والتثقيف بأسباب هذه المشكلات ومخاطرها وسبل علاجها حماية للأسرة، وضرورة توجيه الشباب المقبل على الزواج بأسس بناء أسر قوية وصحيحة، منوهاً بأن الحملة تعكس تطبيق الطالبات لتخصص الاتصال والإعلان، وكذلك وعيهم بالواقع المجتمعي وقضاياه.

Email