شهد توقيع مذكرتي تفاهم بين جامعتي الشارقة وري خوان كارلوس ومعهد شويسويل في إسبانيا

حاكم الشارقة يعتمد حزمة مشاريع بنية تحتية بكلفة 526 مليون درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة حزمة من المشاريع التي تهتم بالبنية التحتية بكلفة 526 مليون درهم، وذلك من حرص سموه على توفير الحياة الكريمة لأبنائه المواطنين.

أعلن ذلك المهندس خالد آل علي أمين عام مجلس الشارقة للتخطيط العمراني خلال مداخلة له مع برنامج «الخط المباشر» مع الإعلامي محمد ماجد السويدي.

وقال: إن هذه المشروعات التي اعتمدها سموه تأتي في إطار التوسع العمراني والنمو السكاني المتزايد في الإمارة.

دراسات مستفيضة

وأضاف: إن هذه المشروعات جاءت بعد إجراء العديد من الدراسات المستفيضة التي استغرقت وقتا طويلا، ومجهود كبير، وذلك بالتعاون مع بيوت خبرة متخصصة، حيث اجرينا العديد من الاجتماعات والعمل مع الجهات ذات العلاقة مثل بلدية مدينة الشارقة، دائرة الأشغال العامة، دائرة التخطيط والمساحة، والتي أفرزت في النهاية الخطوط العريضة لهذه المشاريع، والتي سيكون لها الأولوية في التنفيذ، والتي سترتقي بالتأكيد بجودة الخدمات في الشارقة.

وكشف المهندس خالد آل علي عن أسماء هذه المشاريع، مشيرا إلى أن أهمها تحديث الخط الرئيسي للصرف الصحي، والذي يضمن تحقيق احتياجات الإمارة الحالية، وبالتالي يكون لدى الإمارة خطة للعمل في هذا المشروع، وايضا للاطلاع على الاحتياجات المستقبلية، بالاضافة الى رفع كفاءة المعالجة الرئيسية الحالية الموجودة.

وذلك لتلبية احتياجاتك المطلوبة، والمشروع الثالث استكمال وإضافة خطوط جديدة لخطوط مياه الامطار والمعالجة، مشيرا الى أنه في المرحلة الأولى سيتم تنفيذ هذه المشاريع في مدينة الشارقة، لان هناك حاجة ملحة للعمل فيها، بينما ستكون المرحلة الثانية في مدن ومناطق الإمارة الاخرى.

واشار المهندس خالد آل علي إلى انه جار التنسيق وبشكل مباشر مع دائرة الأشغال العامة للبدء وبشكل فوري لتعيين الاستشاري لهذا المشروع والمتخصص في هذا المجال، حيث أبدت الأشغال العامة برئاسة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الدائرة تعاونهم التام لإنجاز هذا المشروع في وقت قياسي وبجودة عالية.

تعاون أكاديمي دولي

من جهة أخرى شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، صباح امس في مكتب سموه بجامعة الشارقة، توقيع مذكرتي تفاهم بين جامعة الشارقة وجامعة ري خوان كارلوس ومعهد شويسويل بمملكة اسبانيا.

ويأتي توقيع مذكرتي التفاهم إدراكا من جامعة الشارقة بأهمية التعاون الدولي في المجال الأكاديمي والتدريب والبحث العلمي من أجل تطوير مؤهلين في مجال الأعمال، لتعزيز التعاون الدولي في التعليم والتدريب والبحث العلمي وطرح برامج مشتركة.

وتهدف مذكرتا التفاهم إلى تقديم إطار تعاون ينسجم مع الأهداف المشتركة للأطراف والمتمثلة في تشجيع التبادل الأكاديمي من خلال تعزيز التعاون الأكاديمي الدولي.

حضر توقيع مذكرتي التفاهم محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وسالم القصير رئيس المكتب الأكاديمي في الشارقة، ونواب مدير جامعة الشارقة ووفد ممثلي جامعة ري خوان كارلوس ومعهد شويسويل.

ووقع مذكرتي التفاهم عن جامعة الشارقة مديرها الدكتور حميد مجول النعيمي، وعن جامعة ري خوان كارلوس مديرها البروفيسور فرناندو سواريز بيلباو، وعن معهد شويسويل البروفيسور إدواردو أوليير رئيس المعهد.

بنود الاتفاقية

ومن بين البنود التي تضمنتها مذكرتا التفاهم أن يوافق كل من الطرفين على تطوير الأنشطة البحثية المشتركة في المجالات الأكاديمية، وتبادل المواد التعليمية والأبحاث العلمية والنشرات والمعلومات العلمية ومنها برامج أكاديمية مشتركة في مستويات البكالوريوس والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)، وبرامج تدريبية وبرامج الزمالة، وعقد اجتماعات علمية وبحثية، بالإضافة إلى تبادل المدرسين والباحثين والطلبة.

وكان صاحب السمو حاكم الشارقة قد استقبل وفد جامعة ري خوان كارلوس ومعهد شويسويل، ورحب سموه في مستهل لقائه بالوفد الزائر للدولة، وتبادل الأحاديث الودية في المواضيع ذات الاهتمام المشترك. وبحث سموه مع الوفد آفاق التعاون وسبل تعزيزها، مشيداً سموه بعلاقات الصداقة والتعاون التاريخية المتميزة القائمة بين الإمارات وإسبانيا.

وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة أن مذكرتي التفاهم تعكس التزام جامعة الشارقة بتقديم أفضل مستوى تعليم للأجيال القادمة من خلال عقد اتفاقيات مع أرقى الجامعات العالمية في مجالات الأكاديمية والبحث العلمي.

وبهذه المناسبة تسلم صاحب السمو حاكم الشارقة هدية تذكارية من الوفد الزائر تضم كتباً تاريخية.

Email