تعديل سياسة قبول خريجي الخدمة الوطنية في الجامعات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوصى المجلس التنسيقي للتعليم العالي والبحث العلمي برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في اجتماعه الثالث الذي عقده يوم الاثنين الماضي في مقر الوزارة، بأن تقوم مؤسسات التعليم العالي اعتباراً من العام الأكاديمي 2015/2016 بتعديل سياسة القبول الخاصة بخريجي برنامج الخدمة الوطنية، وذلك بمساواتهم بخريجي الثانوية في العام نفسه.

كما أوصى بأن يتم تعميم ذلك على الجامعات الحكومية، واعتبار هؤلاء الخريجين فئة 1 وأن يعمم على الجامعات الخاصة مع إعطائهم الأولوية، أما فيما يتعلق بمشكلة الطلبة المبتعثين الذين تجاوزوا نسبة الساعات غير التقليدية ضمن الدرجة المطلوب معادلتها فقد أوصى المجلس برفع الأمر إلى الجامعات الحكومية للاطلاع وإبداء الرأي.

وأوصى المجلس أيضاً بتفعيل اعتماد إلغاء القرار الخاص بسلم الدرجات الجديد في كليات التقنية العليا ابتداء من العام الدراسي 2015-2016، على أن يتم تعميمه على الطلبة قبل بداية العام الدراسي.

خطة

وأوصى بوضع خطة عمل لمشروع مؤشرات التنافسية الخاصة بالتعليم العالي والبحث العلمي المقترح، وتشكيل لجنة برئاسة الدكتور عبدالله مغربي، وعضوية كل من الدكتور محمد البيلي، والدكتور رياض المهيدب، ويمنى بدوة ومريم آل علي لمراجعة مسودات تقارير فرق المجلس، على أن ترفع توصياتها إلى معالي رئيس المجلس.

حضر الاجتماع معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيس جامعة زايد، ومحمد عمران الشامسي، رئيس مجمع كليات التقنية العليا والدكتور عبد الله المغربي، مدير قطاع الدراسات والبحوث في وزارة شؤون الرئاسة، والدكتور سعيد الحساني، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور علي النعيمي مدير جامعة الإمارات ، والدكتور طيب الكمالي مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد، والدكتور منصور العور مدير جامعة حمدان بن محمد الذكية، والدكتور غالب عوض والدكتور حمزة كاظم، نائب رئيس معهد مصدر، والدكتور محمد البيلي نائب مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة للشؤون الأكاديمية.

بطاقات عسكرية

طالبت هيئة الخدمة الوطنية، عبر حسابها على «تويتر»، جميع من تم ترشيحهم من قبل جهات عملهم للالتحاق بالدفعة المقبلة، بمراجعة مراكز التسجيل للضرورة خلال الأسبوع المقبل لإصدار البطاقات العسكرية. دبي - البيان

Email