دورات

الإسعافات الأولية ضمن منهج أكاديمي في التقنية العليا

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قال عصام بركات رئيس قسم النشاط الرياضي في كلية التقنية العليا بنين في دبي، إن 16 فرداً من أعضاء الهيئة التدريسية خضعوا لدورة إسعافات أولية استمرت نحو ثماني ساعات، ضمن أسبوع التطوير المهني الذي تنظمه الكليات سنوياً للعاملين في القطاعين الأكاديمي والإداري بهدف تحسين مستويات الأداء وإبراز المهارات المختلفة لدى كوادر الكليات المتصلة مباشرة بالشؤون الطلابية.

وأضاف إن الكلية تعمل لإدراج الإسعافات الأولية ضمن منهاج أكاديمي لجميع الدارسين في الكلية، لتكون خياراً متاحاً أمام الطلبة الدراسين ضمن مادة التعليم العام التي تضم اللياقة البدنية والصحة الشخصية، مشيراً إلى أن الطلبة في السابق كان بإمكانهم أخذ دورة الإسعافات الأولية من الخارج دون شهادة تدريب معتمدة، بينما اليوم أصبح بإمكانهم الحصول على شهادة عالمية معتمدة بريطانية إلى جانب اعتمادها محلياً من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

ولفت بركات إلى أن أبرز المحاور التي تركز عليها دورات الإسعافات الأولية هي إعادة إحياء القلب وتنشيطه، وتضميد الجروح والتعامل مع الإصابات الناتجة عن حوادث الحروق والغرق وخلافها، مما يجعل الطالب قادراً على إسعاف المصابين جراء الحوادث على الطريق دون مساءلة قانونية، وفقاً للشهادة الحاصل عليها. وذكر أنه جارٍ تأهيل من 10 إلى 15 مدرسا لتقديم دورة الإسعافات الأولية..

لاسيما وأن معظم أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة لديهم الرغبة الحقيقية في التعلم والتعليم، من أجل التعامل مع الحالات الطارئة سواء في البيت أو في الطريق، مؤكداً أن الطلبة سيخضعون لدورات أخرى أكثر تخصصاً بعد اجتياز دورة الإسعافات الأولية.

 

Email