تنقل 12 ألف طالب وطالبة يومياً إلى 37 مدرسة حكومية وخاصة

توسعة محطة المواصلات المدرسية في العين

الجرمن خلال الافتتاح- من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 افتتح محمد عبد الله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات، المبنى الإداري الجديد لمحطة المواصلات المدرسية بمنطقة مزيد في فرع المؤسسة بمدينة العين، بعد إنجاز الأعمال الإنشائية الخاصة بتوسعة وتطوير المبنى إلى جانب تطوير مركز الخدمات والصيانة الفنية وإنشاء مركز خدمة متعاملي الفحص الفني للمركبات الثقيلة، وبتكلفة إجمالية لهذه المشاريع بلغت 7.2 ملايين درهم.

وقال مدير عام مواصلات الإمارات: إن خطة تطوير المحطة وتوسيع مرافقها الخدمية المختلفة، تندرج ضمن سعي المؤسسة في تحديث مراكز الخدمة وتعزيز إمكاناتها بما يسهم في تلبية متطلبات عملاء المؤسسة في قطاعي النقل المدرسي والخدمات الفنية..

وخاصة أن هذه المساحة الجغرافية الواسعة في جنوب شرق مدينة العين، تغطي 15 منطقة مختلفة، موضحاً أن الطاقة الاستيعابية للمحطة تبلغ 233 حافلة مدرسية كبيرة وصغيرة، وتقوم يومياً بنقل 12 ألف طالب وطالبة إلى 37 مدرسة حكومية وخاصة تقع ضمن نطاق هذه المناطق.

وأكد أن الهدف من هذه المشاريع الجديدة تعزيز جهود المؤسسة لضمان نقل مدرسي آمن ومنتظم ومستدام، والوصول به إلى أعلى المعايير العالمية في السلامة والجودة، وبما يتوافق مع توجهات واستراتيجية الحكومة الاتحادية نحو التميز والريادة في الخدمات، وبالتعاون مع شريكه الاستراتيجي مجلس أبوظبي للتعليم، ممثلاً بمكتب العين التعليمي، مثمناً جهوده ودعمه اللامحدود لتطوير عمليات النقل المدرسي والارتقاء بها.

وإلى جانب المبنى الإداري في محطة مزيد الذي يشمل عدداً من المكاتب ونادياً لاستراحة السائقين وقاعتين للاجتماعات ومسرحاً للفعاليات والأنشطة، تفقد الجرمن ورشة الصيانة والخدمات الفنية للمركبات والتي خضعت لأعمال تطوير وتوسعة لحارات تقديم الخدمة لتصل إلى 18 حارة، كما اطلع على مركز خدمة المتعاملين التابعة لمركز الفحص الفني للمركبات الثقيلة، والذي تم إنجازه مؤخراً.

وعلى هامش الافتتاح، قام محمد الجرمن بتكريم أعضاء اللجنة المشرفة على تنظيم احتفالات اليوم الوطني الثالث والأربعين في فرع العين، موجهاً شكره وتقديره لجهودهم المبذولة لتقديم أفضل الخدمات لصالح المجتمع والوطن، كما التقى مجموعة من سائقي النقل المدرسي ومشرفات النقل والسلامة في المحطة، واستمع لاستفساراتهم ومتطلباتهم، مؤكداً دعمه الدائم لتمكينهم من أداء مهامهم وواجباتهم لخدمة الطلبة على أكمل وجه.

حضر مراسم الافتتاح عبدالله بن سويف الغفلي المدير التنفيذي لدائرة النقل المدرسي وحنان صقر المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المساندة، ورشيد عوض مدير فرع المواصلات المدرسية في العين، ومديرو المحطات، ومجموعة من مديري مراكز الأعمال في مدينة العين، ولفيف من الموظفين والسائقين ومشرفي ومشرفات النقل والسلامة.

9 فروع

يذكر أن عدد محطات المواصلات المدرسية التابعة لمواصلات الإمارات يبلغ 22 محطة تديرها 9 فروع على مستوى الدولة، ويشرف فرع المواصلات المدرسية في العين على إدارة عمليات المواصلات المدرسية في ثلاث محطات هي الساد ومزيد والفوعة، حيث يتولى الفرع من خلالها نقل 35 ألف طالب وطالبة يومياً يدرسون في 108 مدارس حكومية وخاصة، ويتم نقلهم عبر 730 حافلة، ويقوم بخدمتهم 710 سائقين، و930 مشرفاً ومشرفة نقل وسلامة.

Email