بدر الحمادي طالب يشارك في مفاوضات عالمية بشأن المناخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

الإماراتي بدر الحمادي، أحد أعضاء برنامج «سفراء الكربون» في الدورة العشرين لمؤتمر الدول الأطراف العشرين بشأن تغير المناخ المنعقدة في ليما عاصمة جمهورية بيرو، حيث ينعقد المؤتمر بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

برتوكول

وتأتي الدورة العاشرة لاجتماع الأطراف، مع توقعات بإعداد اتفاقية عاجلة أخرى لاحقة لبروتوكول كيوتو لعرضها في المؤتمر المزمع عقده في باريس خلال عام 2015، وهي الاتفاقية التي تمثل التزاماً دولياً بالحد من انبعاثات الغازات الدفيئة على مستوى العالم لتفادي السيناريوهات المناخية التي تهدد التنمية البشرية.

استراتيجية

وتدعم هيئة كهرباء ومياه دبي مهمة الطالب الإماراتي، من منطلق استراتيجيتها في بناء وتمكين كفاءات ومهارات الشباب الإماراتي، من خلال برامج الابتعاث والتدريب التي تقدمها، حيث أشار سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «إن برنامج سفراء الكربون الذي تدعمه وترعاه الهيئة لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة وتوجيهاتها نحو تعزيز الاقتصاد الأخضر، يهدف إلى إشراك الشباب في جهود تعزيز التنمية المستدامة وتوفير الفرص التدريبية وبناء المهارات والقدرات اللازمة لقادة الغد.

فمن خلال بناء قدرات شباب لديهم المعرفة والمهارات المتعلقة بالاستدامة وتعزيز اهتمامهم بها، فإنهم بالتأكيد سيختارون وظائف في القطاعات والإدارات المعنية بالأمر. وأستطيع القول إننا نعدّ الجيل التالي من خبراء خفض انبعاثات الكربون».

أبحاث

وحضر بدر الحمادي جلسات المؤتمر، وقام بإرسال المستجدات يومياً لبقية زملائه بشأن نتائج المفاوضات، وما اكتسبه من تجارب، كما أدار بثاً حياً على شبكات التواصل الاجتماعي أثناء الفعاليات في ليما، من خلال موقع فيس بوك (برنامج سفراء الكربون)، وموقع انستغرام (بدر الحمادي)، تحت هاشتاج بعنوان #CAP2014. وقد أوكل إليه رئيس الوفد حضور جلسات معينة وإعداد تقارير عنها وعرضها على الفريق خلال اجتماعهم اليومية.

تغيرات

أعرب الدكتور ثاني الزيودي مدير إدارة شؤون الطاقة والتغير المناخي بوزارة الخارجية عن دعم الوزارة للمبادرة، وأن الطالب بدر الحمادي الذي تم اختياره عضواً في الوفد الرسمي الذي يمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في المفاوضات، بقيادة إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية التي كانت شريكاً داعماً للبرنامج، هو بداية مسيرة سنقوم خلالها بتدريب وإشراك طلبة مختارين في أنشطة الإدارة خلال عام 2015.

Email