جامعة الإمارات تخرّج كوادر وطنية تعزز النهضة الحضارية

الجامعة ترفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة ــ أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستمر جامعة الإمارات العربية المتحدة منذ إنشائها عام 1976 في قيادة مسيرة التعليم العالي في الدولة لتخريج وتأهيل كوادر وطنية تسهم في تعزيز النهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وكونها جامعة قائمة على البحث العلمي وذات مكانة دولية فقد عملت مع شركائها المحليين والدوليين على تقديم حلول بحثية للتحديات التي تواجهها الدولة و المنطقة والعالم أجمع ولذا أنشأت الجامعة مراكز بحثية ذات أهمية استراتيجية تسعى إلى تطوير المعرفة في المجالات ذات الأهمية مثل مصادر المياه وعلاج الأمراض السرطانية.

وتحتل جامعة الإمارات العربية المتحدة حالياً المرتبة الأولى في الدولة والرابعة على مستوى جامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمرتبة 385 على مستوى العالم بحسب منظمة المعايير العالمية لتصنيف الجامعات.

جهود

وتواصل الجامعة جهودها من أجل توفير أفضل أساليب التعليم في الشرق الأوسط كما تقدم برامج الدراسات الجامعية المكثفة للطلبة دافعاً للتميز في تخصصاتهم العلمية على المستوى الدولي بواسطة نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الدوليين والمناهج التعليمية الغنية والمبتكرة.

وخلال عام 2010 انتقلت الجامعة إلى الحرم الجامعي الجديد في مدينة العين حيث يشكل الحرم الجامعي الذي يمتد على مساحة 80 هكتاراً، صرحاً معمارياً حديثاً يضم مختبرات ذات تقنية عالية ومساحات لمراكز أبحاث متخصصة وبنية تحتية متطورة لتقنية المعلومات وتقنيات تعليمية مبتكرة تناسب القرن 21 فيما يبلغ عدد الطلبة الملتحقين بالجامعة خلال العام الجامعي« 2013 - 2014 » قرابة 14 ألف طالب وطالبة 77 في المائة منهم طالبات و 23 في المائة طلاب من أكثر من 59 دولة.

وخرجت الجامعة منذ إنشائها 57 ألفاً و 837 خريجاً والجامعة تنظر إلى توفير تجربة متميزة لكل طالب فهي تمتاز ببيئتها الأكاديمية متعددة الثقافات والتزامها نحو البحث العلمي وتطوير مرافقها وخدماتها وموظفيها بما يضمن تقديم أفضل الخدمات كنموذج يحتذى به في الابتكار والتميز.

ويتلقى الطلبة في الكليات التسع دروسهم على يد نخبة من أعضاء هيئة التدريس الدوليين من حملة الدكتوراه المشهود لهم عالمياً بإسهاماتهم البارزة في مجال البحث العلمي والإبداع والتعليم فيما يبلغ عددهم 644 عضو هيئة تدريس

و 258 محاضرا في برنامج الدراسات التأسيسية في الجامعة و 159 عضو هيئة تدريس مواطن.

وبلغت منشورات أعضاء هيئة التدريس في العام الماضي 904 مقالات علمية

و16 كتاب فصل و145 ورقة مؤتمر و 26 مراجعة علمية.

وتحتوي جامعة الإمارات على تسع كليات وهي العلوم الإنسانية والاجتماعية والهندسة والتربية والإدارة والاقتصاد بجانب كليات الأغذية والزراعة والقانون

والعلوم والطب والعلوم الصحية إضافة إلى كلية تقنية المعلومات.

Email