الحمادي لـ «البيان»:

لا تغيير في الإجازة الفصلية هذا العام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي وزير التربية والتعليم حسين ابراهيم الحمادي، في تصريح خاص للبيان  انه لا يوجد تغيير في الاجازة الفصلية للعام الدراسي الحالي، وفقا لما قررته وزارة التربية والتعليم مسبقا بشأن مدة إجازة الفصل الدراسي الاول، ثلاثة أسابيع فقط للطلاب، والتي  تبدأ من  21 ديسمبر وحتى 8 يناير، وأسبوعين للهيئات التدريسية والفنية والادارية وتبدأ من 28 ديسمبر وحتى 8 يناير، وكذلك عطلة الفصل الدراسي الثاني والذي تقرر لها أسبوعين للطلاب من 29 مارس وحتى 9 أبريل، وأسبوعا للمعلمين من 5 أبريل  وحتى 9 منه.


وأوضح بأن الوزارة تقدمت بمقترح للمجلس الوزاري للخدمات بتمديد اجازة الفصل الدراسي الاول للطلبة بواقع اربعة أسابيع وثلاثة أسابيع للهيئات الإدارية والتدريسية على ان يتم رفعها لمجلس الوزراء لاعتمادها لتطبق الْعَام الدراسي المقبل .
 

ودعا معاليه أهل الميدان التربوي بكافة منظومته، الاعتماد على القرارات التي ترد إليه من الجهات الرسمية ومصادرها ووزارة التربية والتعليم، وليس قنوات التواصل الاجتماعي. من جهة أخرى عمم مجلس ابوظبي للتعليم على المدارس التابعة له بمواعيد بدء اجازة الفصل الدراسي الاول  للطلبة واعضاء الهيئات الادارية والتدريسية في مكاتبه الاقليمية الثلاثة ابوظبي والعين والغربية ، والتي ستبدأ يوم الأحد 21 ديسمبر المقبل، على ان تستأنف دراسة الفصل الدراسي الثاني يوم الاحد 4 يناير 2015  بالنسبة لأعضاء الهيئات الادارية والتدريسية   ، فيما يستأنفها  الطلبة  يوم الاحد 11 يناير 2015 .


وتبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني للطلبة يوم الأحد 29 مارس 2015 ، وفي  5 إبريل  2015 بالنسبة لأعضاء الهيئات الادارية و التدريسية  ،على  ان تستأنف  دراسة  الفصل الثالث لجميع الطلبة والهيئات الادارية والتدريسية  يوم الاحد 12 إبريل.

تحديد مسار الطلبة

أطلقت وزارة التربية والتعليم، أمس، مسابقة للطلبة (# مستقبلي _ 2021 ) للتفاعل عبرها مع طموحات وتطلعات القيادة نحو المستقبل، ولمحاكاة رؤية الطلبة والصورة الذهنية المتكونة لديهم، بهدف تحديد مسارهم، وصياغة توجهاتهم نحو عالم الابتكار والإبداع والتفرد . 
 

وتهدف المسابقة  إلى تعزيز دافعية الطلبة نحو وضع تصورات تتيح لهم التخطيط المدروس لرؤية أكثر عمقاً وإشراقا تتفق مع نهج الدولة في تعزيز مفهوم الابتكار.


وترتكز المسابقة في مفهومها الشامل على تطلعات الوزارة، وتوجيهات معالي حسين الحمادي وزير التربية، في طرح البرامج والمسابقات الموجهة للطلبة، بهدف اشراكهم في بلورة رؤية واضحة لأنفسهم عما سوف يكونون عليه في المستقبل.  وأكدت أمل الكوس الوكيل المساعد لقطاع الأنشطة والبيئة المدرسية في وزارة التربية، أن  المشاركة في المسابقة سوف تقتصر على صورة أو تسجيل مقطع مرئي لمدة 15 ثانية، يعبر الطالب من خلالهما عن أحلامه وطموحاته المستقبلية للعام 2021.

Email