تقديراً لدورهم في تقديم الفعاليات

مهرجان أبوظبي للعلوم يكرّم ألف مرشد

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرم مهرجان أبوظبي للعلوم الذي تنظمه لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا في ختام فعالياته أكثر من ألف طالب وطالبة جامعيين ممن شاركوا كمرشدين علميين ضمن فعاليات المهرجان الذي عقد على مدى 10 أيام متتالية (13 إلى 22 نوفمبر الجاري) في كل من أبوظبي والعين والشارقة، مقدماً للناشئة ورش عمل وعروضاً علمية تفاعلية عالمية تمكنت من جذب عدد كبير منهم وإثارة شغفهم واهتمامهم بالعلوم.

حيث تم الاحتفاء بالمرشدين العلميين تقديراً لجهودهم وأدائهم الاستثنائي في تقديم فعاليات المهرجان لعام 2014 بأسلوب متميز يرسّخ اهتمام المجتمع بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ويلعب المرشدون العلميون، الذين تجاوز عددهم الألف هذا العام، دوراً حاسماً في نجاح المهرجان عاماً بعد آخر، حيث يتطوع هؤلاء الطلبة الجامعيون من جامعات الدولة، ويتدربون على يد خبراء دوليين لتقديم فعاليات وأنشطة العلوم بأسلوب جذاب وشيّق، يلهم علماء الغد، ويدمج الأطفال والزوار في عالم العلوم الرائع.

 وإلى جانب كونهم سفراء للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في المجتمع، فإن التجربة الغنية التي يكتسبها المرشدون العلميون عبر مشاركتهم في المهرجان تؤهلهم لاكتساب مهارات وقدرات بالغة الأهمية تعزز مسيرتهم المهنية المستقبلية.

وكرّم المهرجان المرشدين العلميين في مواقعه الثلاثة بشكل متزامن، حيث تم تقييم الأداء بمشاركة خبراء تحكيم من مهرجان أدنبرة الدولي للعلوم.

وتوزعت جوائز المرشدين العلميين على الفئات التالية: الحلول الإبداعية، الارتجال وابتكار الأنشطة الملهمة للأطفال، الثقة أثناء تقديم الفعاليات والتواصل، تطوير المعرفة العلمية، دعم فريق العمل، المهارة في احتساب التوقيت والمرونة في التقديم.

هذا وقد تعاونت لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا مع 13 جامعة متميزة في الدولة لاستقطاب المرشدين العلميين، هي: جامعة أبوظبي، وأبوظبي بوليتكنك، وجامعة العين – فرعا أبوظبي والعين، وكلية الإمارات للتطوير التربوي، وكليات التقنية العليا – كلية أبوظبي للطالبات، وكلية أبوظبي للطلاب، وكلية التقنية العليا – الشارقة، وجامعة خليفة، وجامعة السوربون أبوظبي، والمعهد البترولي، وجامعة الإمارات وجامعة زايد.

Email